التيكواندو: المنتخب المغربي في مصر بلائحة غير متفق عليها

الرباط : ايقونة بريس

تنطلق منافسات الدوري الدولي بمصر G2 (مدينة الأقصر) ابتداء من اليوم 4 -5-6 ، بمشاركة المغرب ودول أخرى قوية ندكر منها: كوريا، اسبانيا، فرنسا، فقط ايران غائبة، كما تشارك دول عربية منها: قطر، اليمن، الاردن، الجزائر، السعودية، الامارات، ومصر البلد المنظم ، كذلك دول افريقية منها النيجر ومالي.
ويشارك المنتخب المغربي بلائحة تضم مجموعة من الأسماء في مقدمتها الأبطال الذين تأهلوا للألعاب الأولمبية، وأسماء أخرى أضيفت في آخر الأيام قبل السفر، وكان المدرب قد اختار في الأول لائحة ارسلها عبر الواتساب لأحد اصدقائه المسؤولين في الجامعة مباشرة بعد نهاية الدوري الدولي في الامارات، وطلب منه الإجراء الاداري للسفر لمصر وقطر، لكن رئيس الجامعة رفض هذه الطريقة وأوقف العملية حتى نهاية كأس العرش وتمت إضافة أسماء أخرى.
وتقرر فيما بعد تشكيل لائحة تضم 14 بطلا، يشاركون في الدوري الدولي بمصر ثم يرجع للمغرب 9 أبطال، و5 الآخرون يسافرون من مصر إلى قطر للمشاركة في الدوري الدولي  G1  الذي سينطلق في منتصف الشهر ( من 12 إلى 15 ).
ولابد من الإشارة أن البطلة وئام دسلام لم ترافق المنتخب الوطني لأنها ما تزال مصابة في قدمها منذ إقصائيات الألعاب الأولمبية التي جرت بمدينة أكادير.
أسئلة يرفضها المدرب الوطني نحاول من خلالها معرفة المقاييس التي يتم اعتمادها لاختيار لاعبي المنتخب الوطني؟ وهل هناك تنسيق مع الإدارة التقنية أم هناك الانفرادية في الاختيارات؟ هذه بعض من الجزئيات التي فرضت على رئيس الجامعة التدخل لتغيير اللائحة التي كانت تضم البطلة وئام دسلام للسفر وهي مصابة في قدمها ؟
إن من أهداف الجامعة هي تكوين أبطال صغار السن لدورة الألعاب الأولمبية 2020 حيث في ظرف 4 سنوات يجب العمل على صناعة منتخب قوي، إلا أن ما نلاحظه في اختيارات المدرب الوطني هو أسماء تتجاوز 27 سنة ولا يمكن الاعتماد عليها في 2020، بينما هناك العديد من الممارسين صغار السن يجب صقل موهبتها والاهتمام بها للمشاركة الوطنية، نذكر منها: إلياس بوزوف – محمد العطاري – أمين سارة – اتبرور سناء – اسامة بنبريك – نور الدين الزياني.
وفي الأخير ما هي المقاييس التي لا تسمح لهؤلاء لكي يستفيدوا من فرصة في المنتحب الوطني بينما استفاد ممارسون من نادي المدرب الوطني بعدة فرص ؟.
لائحة المنتخب الوطني :
● المشاركون في مصر وقطر
أمين الهرمازي ( الاسماعيلي المكناسي)
عمر حجامي ( الاسماعيلي المكناسي)
حكيمة المصلاحي ( الجيش الملكي)
ضحى باعلي ( الاتحاد الرياضي)
سكينة العوني (اولمبيك اليوسفية)

المشاركون في دوري مصر فقط:

عمر لكحل ( الاسماعيلي المكناسي)
اسامة اوتوكارت (الهلال الرباطي)
محمد بولنوار ( الاتحاد الرياضي)
فيصل السعدي ( وادي زم)
ياسين بودياب ( الاسماعيلي المكناسي)
هشام حاجي ( الجيش الملكي)
ايوب باسل ( نادي الخميسات)
مونية ملغاغ ( جوهرة كلميم )
سكينة صاحب ( اليوسفية)