التيكواندو: الاقصائيات الاولمبية الافريقية : البطل المغربي عمر حجام أول المتأهلين

 الوفد الصحفي : iconepress

تميز صباح اليوم السبت بأطلاق المباريات الاقصائية المؤهلة للألعاب الاولمبية التي تحتضن أطوارها القاعة المغطاة بمدينة اكادير، ومن المغرب كان أول المشاركين هو البطل عمر حجام في وزن 58 كلغ، وحوالي الساعة12 من منتصف النهار أجرى المباراة الأولى ضد منافسه الافريقي وكان متفوقا رغم أنه قبل الدخول للحلبة كان يبدو عليه نوع من التخوف إلا أن مع بداية المباراة أظهر تفوقه بتقنياته الفردية على منافسه، وأخد زمام المباراة. وفي نفس الوقت كانت تجري في الحلبة الثانية مباراة بطل من الجزائر وهو مقيم في روسيا ويتدرب هناك، وكان متوقعا أن يكون هو منافس البطل المغربي عمر حجام، في مباراة المساء نصف النهاية، ولهذا قام المدرب الوطني بنعبد الرسول بمتابعة هذه المباراة لتسجيل ملاحظاته على مستوى الجزائري حتى يتعرف عليها البطل المغربي قبل منازلته في المساء، لكن حصلت المفاجأة بانهزام الجزائري.
وهكذا خاض البطل المغربي مباراة نصف النهاية ضد الفائز على الجزائري، وهو من لوزوطو، وبحماس وتشجيع الجمهور تمكن عمر حجام من تسجيل نقط جيدة مع بداية المباراة مما أعطاه الثقة أكثر في النفس وتحكم في ضبط المباراة، إلى نهايتها التي أعلنت عن تأهيل أول مغربي من 4 المكوّنين للمنتخب الوطني للألعاب الاولمبية القادمة بالبرازيل. وفي مباراة النهاية التي جرت في الساعة 7 تقريبا تقابل مع منافس من ليبيا ،عرفت فوزا ساحقا للمغربي عمر بالضربة القاضية في الجولة الثالثة .
ولابد من توضيح مهم هو أن البطل عمر حجام لعب مبارتين  فقط للتأهيل للنهاية نظرا لأنه حسب تصنيفه على المستوى الافريقي يحتل المركز 4 وحسب قانون البرمجة يتم إعفاء المصنفين من المباراة التمهيدية من المركز 1 إلى 8 ولهذا جاء في برنامج المسابقة إعفاء عمر حجام من مباراة واحدة أو كما يقال تقنيا الفوز حسب الرانكينغ.:. Ranking

صور البطل عمر حجام قبل الدخول لحلبة التباري مع مدربه في النادي: