التيكواندو: الاتحاد الدولي يضع حدّا لفوضى اجتياز الأحزمة

الحكم الدولي بن الراضي يمثل المغرب في الألعاب الأولمبية
المغرب ينضم إقصائيات افريقيا للتأهيل للألعاب الأولمبية

احتضن فندق كامينو الفخم بالعاصمة المكسيكية صباح يوم الثلاثاء 7 دجنبر 2015 اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكوندو WTF والذي حضره السيد إدريس الهلالي رئيس الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو وعضو المكتب التنفيذي الدولي.
وقد تضمن جدول أعمال هذا الاجتماع الذي تم عقده على هامش منافسات كأس العالم للتايكوندو المنظمة بالمكسيك العديد من النقط كان أهمها مناقشة بعض التعديلات التي طالت القانون الأساسي لهذا الاتحاد الدولي ، وأيضا التعديلات التي همّت قانون ” البومسي ” وقانون المباريات إضافة إلى النقطة المتعلقة بالتغيير الذي ستعرفه البدلة الخاصة بالحكام .
وخلال هذا الاجتماع تقرر احتضان بطولة العالم لسنة 2016 في كندا، تم الإعلان عن إنشاء هيئة جديدة ويتعلق الأمر بالمؤسسة الإنسانية للتايكوندو Taekwondo Humanitarian Fondation .
كما تم أيضا الإعلان عن تنظيم معسكر تدريبي إعدادي سيستفيد منه الحكام والمدربين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة والمنتظرة بمدينة ريو ديجانيرو البرازيلية صيف 2016 .
هذا وقد تم أيضا الاتفاق على إجراء الإقصائيات القارية المؤهلة لهذه الألعاب الأولمبية حيث من المنتظر أن تحتضن مدينة إسطنبول التركية يومي 15 و 16 يناير 2016 الشطر المتعلق بالمنطقة الأوربية ، على أن يحتضن المغرب الإقصائيات الإفريقية أيام 5 ، 6 و 7 فبراير 2016 ، في حين تقررت الإقصائيات الخاصة بمنطقة أوقيانوسيا خلال شهر مارس 2016 ، والإقصائيات المتعلقة بمنطقة آسيا يومي 17 و 18 أبريل 2016 حيث ستحتضنها مدينة مانيلا الفلبينية بينما ستجرى الإقصائيات الخاصة بالقارتين الأمريكيتين بالمكسيك خلال شهر مارس 2016 .
ومن بين النقط الأخرى التي تم إدراجها أيضا خلال نفس الاجتماع تلك المتعلقة بالأحزمة السوداء ” كيكوان ” حيث تقرر ألا تبقى بيد المدربين بل سيتم إجراؤها عن طريق الاتحادات الوطنية والاتحادات القارية ، وهو السبب الذي دعا إلى الإعلان عن عقد اجتماع موسع سيجمع بين رؤساء الاتحادات القارية والاتحاد الدولي و  “كيكيوان” أواخر شهر يناير 2016 بكوريا الجنوبية .
بعد ذلك شهد نفس الفندق بالعاصمة المكسيكية مراسيم تكريم الحكم الدولي المغربي طارق بنراضي الذي تم اختياره من قبل الاتحاد الدولي كأحسن حكم برسم سنة 2015 ، هذا التكريم الذي أقيم خلال الحفل السنوي الذي ينظمه بشكل دوري الاتحاد الدولي للتايكوندو WTF ، حيث كان السيد إدريس الهلالي أحد الأعضاء الذين تم اختيارهم لتكريم مختلف المحتفى بهم .
ويذكر أيضا أن الحكم الدولي طارق بنراضي  سيكون ضمن الحكام الرسميين خلال دورة الألعاب الأولمبية المرتقبة صيف 2016 بمدينة ريو ديجانيرو البرازيلية.