65 سنة على تأسيس المديرية العامة للأمن الوطني: المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية صرح علمي رائد لمواكبة تطورات الجريمة وطنيا ودوليا

©أيقونة بريس: مع - و.م.ع //

الأحد 16/ 05/ 2021 التحديث في 30:18//
منذ 2015، انخرطت المديرية العامة للأمن الوطني في دينامية استثنائية تروم تحديث وتطوير وتحسين الخدمات المقدمة للعموم، والتي تعد إحدى مقوماتها الأساسية، تجديد وعصرنة البنيات التحتية وأدوات العمل طبقا للمعايير الدولية في هذا المجال.
هذه الجهود الملموسة تم تتويجها بتدشين جيل جديد للصرح الأمني يجمع بين الخصوصيات الهندسية المغربية بمعايير الأمن وولوج المواطنين لمقراته.

مواضيع لها صلة :

65 سنة على تأسيس المديرية العامة للأمن الوطني: حـرّاس الأمن بفعالية عالية

65 سنة على تأسيس المديرية العامة للأمن الوطني: تدشين نادي الفروسية للأمن الوطني بمعايير دولية عالية

وهكذا أطلقت المديرية العامة للأمن الوطني سلسلة مشاريع بناء البنيات التحتية الأمنية بلمسة هندسية أصيلة، وخاصة المقر الجديد للمديرية العامة للأمن الوطني والذي تجري أشغال بنائه بالرباط وكذا الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ومختبر الشرطة العلمية والتقنية بالدار البيضاء والذي تزامن تدشينها الرسمي مع تخليد الذكرى ال 65 لتأسيس الأمن الوطني.


يعد تطوير آليات عمل مختبر الشرطة العلمية والتقنية ، والذي يغطي مساحة 8600 متر مربع ، جزءًا من الاستراتيجية العامة للمديرية العامة للأمن الوطني (DGSN) التي تهدف إلى تحديث جميع منشآتها بطريقة تتماشى مع التغييرات و تطورات الجريمة ومحاربة كافة أشكالها.

فيديو : المقر الجديد للفرقة الوطنية للشرطة القضائية

فيديو : مختبر الشرطة العلمية والتقنية

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.