سطات: الفَرّاشة وأصحاب الكرّوسة يحتجون بشعار مسيرة الخبز

©إيكون بريس:سطات

قامت السلطات المحلية لولاية سطات بتنفيذ قرار الحد من احتلال الملك العمومي، بمنع الفراشة والباعة المتجولين أصحاب الكرّوسة من البيع في جنبات الطريق في الأماكن العمومية.


ولقت هذه العملية احتجاجا قويا من طرف هؤلاء الباعة، ونظموا عدة وقفات احتجاجية، ردا على ما اعتبروه التهميش والإقصاء خاصة في عملية الاستفادة من الدكاكين ومن المساحات التي خصصتها السلطات المحلية.
وكانت السلطات المحلية قد خصصت أسواقا نموذجية المتجولين والفراشة في إحدى مناطق المدينة، وقررت تهيئ أسواق للقرب بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بهدف تنظيم وتأطير هذه التجارة التي يعيش منها العديد من العائلات، كذلك من أجل الحفاظ على جمالية ونظافة المدينة،
لكن عددا من الباعة الجائلين رفضوا الاندماج مع قرار السلطات، وقرروا تنظيم ما أسموه “مسيرة الخبز”..
وقامت قوات الأمن بمنع المحتجين من وصول مسيرتهم إلى العمالة، بوضع حواجز، ولم تنجح الوساطات والاجتماعات مع ممثلين من المجتمع المدني في الوصول إلى اتفاق مع المحتجين لوقف احتجاجاتهم التي تزداد بحجمها البشري.
المصدر: جريدة الصباح

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.