الإعلان عن الانطلاق الرسمي للنسخة الـ 17 من عملية الأسد الإفريقي من أكادير

©أيقونة بريس: و.م.ع //

 

05/07/ 2021 التحديث في 20:50//
انطلقت الاثنين 7 يونيو التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة “الأسد الإفريقي 2021” التي ستمتد إلى 18 يونيو 2021 بمناطق أكادير، تيفنيت، طانطان، المحبس، تافراوت، بن جرير والقنيطرة،

بمشاركة الآلاف من الجيوش متعددة الجنسيات وعدد كبير جدا من المعدات البرية والجوية والبحرية. ولتسليط الضوء على أهمية وأهداف هذه العملية التي تعد من أهم التدريبات العسكرية المشتركة في العالم،

في كلمته الافتتاحية وتنفيذا لأوامر القائد الاعلى للقوات المسلحة الملكية، أكد الجنرال بلخير الفاروق قائد المنطقة الجنوبية على مستوى النضج الذي وصلت اليه هذه المناورات والتدريبات بما يدل على قوة العلاقات والتنسيق بين الجيشين : المغربي والأمريكي .
وأكد قائد المنطقة الجنوبية على التحدي المفروض أمام القوات المسلحة الملكية والحلفاء من أجل العمل المشترك للتصدي لكافة هذه العدائيات.
وقد تم اعطاء انطلاقة مناورات الأسد الافريقي 2021 بمركز قيادة عمليات المناورات بالقاعدة الملحقة بانزكان.

◄برنامج سير المناورات :

7 يونيو : الافتتاح
8 يونيو : تمارين للمحاكاة
من 9 إلى 11 يونيو بالمحبس : انزال مظلي ومناورات برية.
15 يونيو : تمرين محاربة التلوث الإشعاعي
16 و17 يونيو : إقامة مستشفى ميداني بتافراوت
18 يونيو طانطان : المناورات الختامية

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.