(فيديو)احداث الشغب في اكادير : اعتقال عدد من المشاغبين في حوزتهم السيوف

استطاع الأمن في مدينة اكادير محاصرة الاحداث الخطيرة التي اندلعت طيلة صباح اليوم من جراء اصطدامات بين جمهور حسنية اكادير وجمهور الوداد الذي وصل إلى أكادير في الصباح ليشجع فريقه، في المباراة التي تجمع حسنية أكادير وفريق الوداد .
وحسب بعض الساكنة فإن بعض جماهير الوداد قاموا بالفرار إلى أحياء شعبية منها حي ” الدراركة ”  و ” تيكيوين ” المجاور للطريق الوطنية، لكن هناك قاموا بأعمال تخريبية واعتداء على الناس الذين لا علاقة لهم بالمباراة واحرقوا دراجة نارية، من جهة أخرى ذكر البعض الآخر أن بعض الأنصار أصيبوا بجراح مختلفة بسبب تبادل الرشق بالحجارة. كما خلفت هذه الأحداث خسارات كبيرة في المحلات العمومية والسيارات ( شاهد الفيديو ). وقامت وحدات الأمن بمطاردة المشاغبين واعتقلت عددا يتعدى 19 فردا ونم تسليمهم للضابطة القضائية نظرا لحوزتهم على السلاح الأبيض وقطع حديدية تؤدي إلى الجرح والقتل ( سيوف) .
يبقى السؤال المطروح، لماذا لم يتم تأمين جميع المحطات التي يأتي منها المسافر إلى أكادير وخاصة ان المغرب يعرف حالة استنفار أمنية عالية المستوى في هذه الأيام، ويظهر أن السلطات الأمنية ركزت الأمن فقط على المركب الرياضي.