فوز كبير للمغرب في انتخابات الاتحاد الدولي لألعاب القوى: نوال المتوكل- عزيز داودة- خالد السكاح

تمّ انتخاب البريطاني : سيباستيان كو(58 عاما) بطل الأولمبياد لمرتين في 1500 متر، رئيسا جديدا للاتحاد الدولي لألعاب القوى، وذلك في يوم الاربعاء في بكين. وجاء هذا الفوزعلى منافسه أسطورة القفز بالزانة سيرغي بوبكا، وكانت المنافسة جد قوية كما أظهرت عملية فرز الأصوات، حيث فاز البريطاني بفارق قليل: 115 صوتا مقابل 92
سيباستيان كو، بطل 1500م في الاولمبياد (1980/1984)، نجح في تعويض السنغالي لامين دياك، 82 عاما، الذي أمضى 15 سنوات وتسعة أشهر على رأس المؤسسة الدولية لأم الرياضات والتي تفوق على الاتحاد الدولي لكرة القدم بعدد الدول المنخرطة. وكان سيباستيان كو ساهم بدور كبير في ترشيح لندن لاحتضان الألعاب الأولمبية الاولمبية 2012 على حساب باريس، وترأس اللجنة المنظمة التي مرت في ظروف ناجحة.
من جهة أخرى استطاع المغرب أن يفوز بمقاعد الترشيح التي قدمها، حيث فازت البطلة العالمية نوال المتوكل بمقعد في االجنة التنفيدية بنسبة كبيرة من الأصوات، وللتذكير نوال المتوكل عضوة في الاتحاد الدولي منذ عدة سنوات، كما فاز الإطار التقني عزيز داودة بمقعد في اللجنة التقنية هذا المنصب الذي اضاعه منذ 15 سنة بعدما رشحه لامين دياك نفسه لكن عارضه في التصويت بعض العرب ومنهم مغاربة. كذلك فاز البطل العالمي خالد السكاح بعضوية لجنة سباقات العدو الريفي.