صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تفتتح الرواق المغربي بالمعرض الدولي “الأسبوع الأخضر”

أشرفت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم صباح يوم الجمعة ببرلين على الافتتاح الرسمي للجناح المغربي بالمعرض الدولي للأغذية والفلاحة “الأسبوع الأخضر” في دورته ال 81 حيث يحضر المغرب كأول بلد خارج الاتحاد الأوروبي كشريك.

وحضر حفل افتتاح الجناح المغربي عدد من الشخصيات المغربية والألمانية من ضمنها على الخصوص وزير الفلاحة الألماني كريستيان شميث وعمدة برلين ميكاييل مولر والمدير العام لمعرض برلين كريستيان غاوك وسفير المغرب بألمانيا عمر زنيبر.

كما حضر حفل الافتتاح الرسمي لهذا الرواق المقام في البهو 18 من هذا المعرض العالمي الكبير رئيس الجمعية الألمانية للمزارعين يواكيم روكفيد إضافة إلى شخصيات أخرى من عوالم الأعمال والمقاولة والمال.

ويتوزع الجناح المغربي على أربع منصات رئيسية تبرز تعدد العرض الفلاحي للمملكة والتنوع الكبير لمناظرها الطبيعية. وقد تم انتقاء السلع المعروضة بدقة من بين أجود منتوجات التعاونيات الفلاحية المغربية.

وجدير بالذكر أن المعرض الذي تتواصل دورته الحالية إلى غاية 24 يناير الجاري انطلق منذ سنة 1926 ويستقطب سنويا الآلاف من الزوار والعارضين.

ويمنح معرض برلين للبلدان المشاركة فرصا متميزة لربط شراكات تجارية جديدة والرفع من صادراتها الفلاحية وتعزيز صورتها ومصداقيتها في الخارج.