المؤرخ الاستاذ المعطي منجب: يقاضي Le360.com بفرنسا

ايوب الحفيضيايقونة – iconepress

اقدم المؤرخ، ورئيس جمعية “الحرية الان” الاستاذ المعطي منجب على رفع دعوى قضائية، ضد الموقع الالكتروني المغربي، le360.Com لدى الوكيل العام للمحكمة الابتدائية بباريس، متهما الموقع السالف الذكر، بنشر عدد من المقالات التشهيرية والكاذبة، والتي أساءت الى سمعته وسمعة  أفراد عائلته. وسيكون الاستاذ “باتريك بودوان” المحامي المكلف بالدفاع عن الاستاذ المعطي منجب في هاته القضية.

والجدير بالذكر أن الاستاذ المعطي منجب متابع في المغرب بتهمة “المس بالأمن الداخلي للدولة ” وتهم اخرى مختلفة، وذلك بسبب كتاباته ومقالاته المنتقدة للسطلة في المغرب.

وكان الاستاذ المعطي منجب قد خاض اضرابا طويلا عن الطعام امتد الى 24 يوما، احتجاجا على منعه من مغادرة التراب الوطني، وعلى المضايقات التي تعرض لها من طرف السلطات الأمنية المغربية. هذا وسيمتل المؤرخ المعطي منجب أمام القضاء في الرباط يوم 27 من الشهر الجاري.

وفي خضم هذه الاحداث تستعد  اللجنة الدولية للتضامن مع المعطي منجب، لإطلاق حملة دولية لمطالبة الدولة المغربية بالتنازل عن الملاحقات القضائية المرفوعة ضده، وضد رفاقه الستة،  داعية الدولة المغربية لاحترام التزاماتها في ما يتعلق بحقوق الانسان والحريات العامة المضمونة بالدستور المغربي والاتفاقيات الدولية الموقع عليها.