أحداث باريس: حصيلة ثقيلة من الضحايا وانتحار الارهابيين بأحزمة ناسفة

( الصورة توضح المناطق التي عرفت الاحداث الارهابية )

من باريس : احمد العلوي مراسل iconepress

بعد المواجهة مع الارهابيين لمدة ساعات استطاع فريق التدخل السريع من إنهاء حالة حجز الرهائن والدخول لقاعة مسرح Bataclan لإخلاء الرهائن والتي انتهت بقتل 3 من الارهابيين وربما هروب 2 من ابواب اخرى متسللين مع الرهائن الهاربين، وعند دخول قوات الأمن كانت الفضيعة هي وجود العديد من القتلى والضحايا حوالي 120 في الساعة 1 والنصف ليلا، وتدخلت العديد من سيارات الاسعاف وبعدها حضر الرئيس الفرنسي ومعه أعضاء من الحكومة منهم وزيرة العدل، وعدد من ضباط الجيش والأمن الوطني. وحسب وكيل النيابة العامة لباريس فإن 4 عناصر من الارهابيين لقوا مصرعهم خلال التدخل 3 فجروا انفسهم بأحزمة ناسفة وواحد برصاص الجيش، كذلك اثنين 2 آخرين فجرا انفسهم على مقربة من ملعب كرة القدم  stade de france بعدما وجدا صعوبة في الدخول وكانا يرغبان في القيام بهذه العملية داخل الملعب وسط الجمهور، وأدى انتحارهما الانفجاري بسقوط 4 ضحايا وإصابة عشرات بجراح مختلفة . وللتذكير فإن الرئيس الفرنسي كان من بين الجماهير الحاضرة في الملعب.
ومن مصادر أمنية فإن عدد الجيش الذي سينتشر في الساعات الاولى القادمة سيزيد على 1500 عسكري في باريس وحدها بينما المدن الاخرى ستعرف انتشار عدد كبير من الجيش ومن المراكز التي ستعرف حراسة مشددة : المطارات ومحطات القطار ومحطات الميترو والأسواق وملاعب الرياضة إلى غير ذلك وكذلك سيتم رفع التأمين في المؤسسات الحكومية والبرلمان والأحزاب السياسية والنقابات، كما سيتم حراسة المسؤولين في الدولة ورجال السياسة.
من جهة أخرى قرر الرئيس عدم السفر إلى تركيا للمشاركة في مؤتمر دولي.وقررت رئيسة بلدية باريس ان تعطيل الدراسة في جميع مؤسسات التعليم والأكاديميات التابعة لباريس الكبرى ( باريس والضواحي) .