TikTok يتجاوز جوجل Google في عام 2021

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

‏ 07 /01‏/2022 التحديث في 50:11 //

بلغ التطبيق ذروته في فبراير ومارس ويونيو ، وقد حافظ على المركز الأول منذ أغسطس.

كان TikTok الموقع الأكثر شعبية في عام 2021 ، متجاوزا حتى Google ، وفق منصة Cloudflare.

يشير تصنيف Cloudfare لإنترنت العام 2021 إلى أن TikTok قد احتل المركز الأول في فبراير من هذا العام. ولكن لم يكن حتى غشت أن TikTok في المركز الأول من ترتيب حركة المرور- Trafic – على الإنترنت.


كان تصنيف Cloudflare قد أشار إلى حصول تغيير جذري منذ عام 2020 ، عندما تم تصنيف TikTok رقم 7 في نفس التقرير ، مع Google في المركز الأول.
أصبحت TikTok ، المملوكة للشركة الصينية المعروفة رسميا باسم ByteDance ، متاحة في جميع أنحاء العالم في غشت2018 عندما اندمجت مع تطبيق شهير آخر ، Musical.ly.
تحوّل المؤثرون  ( influencers ) على الإنترنت إلى Musical.ly بعد تقاعد تطبيق Vine في بداية عام 2017 ، وهو تطبيق شائع حيث يمكن للمستخدمين نشر مقاطع فيديو من 7 ثوان ،. بعد جمع TikTok و Musical.ly بين خدماتهما، زاد التطبيق في شعبية أضعافا مضاعفة.
شهدت TikTok نموا هائلا خاصة خلال الجائحة – كوفيد 19 – ،حيث تدفق الناس من جميع الأعمار إلى التطبيق الذي كان يعتبر سابقا منصة في المقام الأول للمراهقين.

TikTok ينمو بنسبة 180٪ بين الشباب 

وفقا لإحصائيات، شهدت TikTok نمو استخدام 180٪ بين الذين تتراوح أعمارهم بين 15-25 سنة.
في الربع الأول من عام 2020، عندما بدأت آثار Covid-19 تؤثر على الكثيرين في جميع أنحاء العالم، شهدت TikTok تقريبا 315 مليون عملية تنزيل ( téléchargement ) في جميع أنحاء العالم،وفقا لوكالة Tug.
في يوليو من هذا العام ، كشفت بيانات من Sensor Tower أن TikTok تم تنزيله أكثر من 3 مليارات مرة، وهو إنجاز لم يصل إليه سوى Facebook من قبل. وأصبح هذا التطبيق مكانا مرجعيا للعلامات التجارية لتسويق منتجاتها.

ربما يكمن نجاح TikTok في خوارزمية لها ، والتي تشتهر الشركة بحجزها. وفقا لوثيقة تسرّبت في وقت سابق من هذا الشهر، يقوم التطبيق عن قصد بتنويع صفحته الرئيسية – صفحته الشهيرة لك – حتى لا يشعر المستخدمون بالملل.