وزارة الصحة المغربية تحقق في وفاة شابة بعد تلقيها لقاح “جونسون آند جونسون”

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

2021-07-27 التحديث في 16.37//
على إثر خبر وفاة شابة، عمرها 33 عاما، يوم الإثنين بالمركب الثقافي باب إغلي بمدينة مراكش، بعد تلقيها جرعة لقاح “جونسون أند جونسون”، أوفدت وزارة الصحة لجنة لإجراء تحقيق طبي

للبحث في ظروف وملابسات وفاة الشابة متعهدة بنشر نتائج التحقيقات في هذا الحادث المؤسف بعد انتهاء عمل اللجنة.

وأوضحت الوزارة في بلاغ توصلت “أيقونة برس” بنُسخة منه، “مباشرة بعد أن توصلت المملكة المغربية بشحنات من لقاح جونسون أند جونسون، باشرت الوزارة، ابتداء من يوم الأحد 25 يوليوز 2021، عملية تلقيح المواطنات والمواطنين خاصة منهم العاملين في الصفوف الأمامية في مجال السياحة، بكل من الدار البيضاء، مراكش وأكادير، حيث تجاوز عدد المستفيدين من هذا اللقاح 5000 شخص”.
وتابعت: “إلا أن مصالح الوزارة توصلت بخبر وفاة شابة، عمرها 33 سنة، بالمركب الثقافي باب إغلي بمدينة مراكش، بعد تلقيها جرعة اللقاح، أمس الإثنين 26 يوليوز 2021، كما أغمي على عاملة زميلة للشابة المتوفاة”.
وأخبرت الوزارة الرأي العام أن “منظومة اليقظة الدوائية الخاصة بتتبع اللقاحات، ومنذ انطلاق عملية التلقيح الوطنية، تحرص حرصا شديدا على تتبع أي آثار جانبية أو حوادث صحية تزامنت مع عملية التلقيح”.
وتعهدت الوزارة بنشر نتائج التحقيقات في “الحادث المؤسف” بعد انتهاء عمل اللجنة.
وسجل المغرب، اليوم الأربعاء، 27 وفاة و9 آلاف و428 إصابة بفيروس كورونا، في أعلى حصيلة يومية للإصابات منذ بدء الجائحة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.