الطاقة الخضراء: الاتحاد الأوروبي يعلن عن استثمار يبلغ 1.6 مليار يورو في المغرب

©أيقونة بريس: هيئة التحرير//

2022/02/09 التحديث في 45:14 //

أعلنت أورسولا فون دير لاين ( Ursula von der Leyen)، رئيسة المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، على هامش زيارتها للمملكة، أن الاتحاد الأوروبي سيستثمر 1.6 مليار يورو في المغرب لإنتاج الطاقة الخضراء.

وهذا هو البرنامج الأفريقي الأول لخطة البنية التحتية “Global Gateway” العالمية للاتحاد الأوروبي التي تبلغ قيمتها 300 مليار يورو. والمغرب هو أول بلد يتلقى التمويل في إطار برنامج الهياكل الأساسية.

وكتبت فون دير لاين على: ” تويتر ” بعد لقائها رئيس الوزراء المغربي عزيز أخنوش “هذه فرصة عظيمة للانتقال الأخضر والرقمي”.
ويهدف المغرب إلى خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 45.5٪ بحلول عام 2030، وقد حدد هدفا للطاقة المتجددة يتمثل في أكثر من 52٪ من الطاقة الكهربائية المركبة بحلول عام 2025.

وقال مصدر في الاتحاد الأوروبي لرويترز إن المساعدات جزء من خطة للاتحاد الأوروبي، أطلق عليها اسم البوابة العالمية “Global Gateway” ، تم الإعلان عنها في سبتمبر لحشد ما يصل إلى 300 مليار يورو خلال الفترة 2021-2027 لدعم المشاريع المستدامة التي تعزز الاتصال بين الاتحاد الأوروبي وشركائه.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.