تفاصيل عن فرار 24 مغربيا من مطار مايوركا باسبانيا

©أيقونة بريس : محسن العصادي:

2021/11/09 التحديث في 50:14 //

تم تقديم الموقوفين المغاربة الاثني عشر من أصل 24 راكبا قاموا بالهروب يوم الجمعة الماضي من طائرة بمطار مايوركا، بعد أن تظاهر مسافر منهم بأنه يعاني من المرض، أمام المحكمة صباح يوم الاثنين.

وكانت طائرة إيرباص A320 التابعة لشركة “العربية للطيران المغرب” متجهة من الدار البيضاء إلى اسطنبول بتركيا.

أكدت متحدثة باسم الحكومة المركزية أن عدة شبان تم اعتراضهم في أجزاء مختلفة من الجزيرة بعد أن غادروا الطائرة. حيث احتُجز معظمهم في بلدية ماراتشي على بعد نصف ساعة بالسيارة شمال شرق بالما بما في ذلك أربعة اعتقلوا بعد بلاغ من أحد السكان المحليين الذين شاهدوهم يتصرفون “بشكل مريب” في الشارع تزامنا مع حادث الطائرة.
هذا وأعلن القاضي حكمه يوم الاثنين بأن 12 متهمًا سيظلون رهن الاعتقال بتهم أولية متعلقة بإثارة الفتنة والعصيان لكنه لم يتحدث أكثر في التفاصيل.

ونشرت أغلب الصحف والمواقع الإلكترونية تفاصيل الحادث ، وأشارت أيضا أن اثنين 2 من الهاربين من الطائرة استطاعوا الهروب إلى برشلونة .
وأوردت التقارير الصحفية” أن القاضي سينظر في ما إذا كان ترحيلهم إلى المغرب هو الخيار الأنسب عوض توجيه تهم أخرى لهم نتيجة الفوضى العارمة التي سببوها للمطار عندما فروا من داخل الطائرة إلى المدرج مما تسبب في إغلاق المطار لما يزيد على ثلاث ساعات ، وتوقيف 13 طائرة من الإقلاع وتحويل 17 طائرة إلى مطار برشلونة كانت ستصل إلى مايوركا