الكهرباء

وجدة: احتجاج الساكنة على ارتفاع ثمن الكهرباء (فيديو)

©إيكون بريس : وجدة//
قام عدد من ساكنة مدينة يوم الجمعة 27 يوليوز، بوقفة احتجاج على إدارة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، بسبب غلاء فواتير الكهرباء. وأكد بعض المشاركين في الاحتجاج أن فاتورة الواجب تأديتها عرفت ارتفاعا مدهشا وصادمة 

وصلت إلى 5000 درهم بالرغم من عدم توفرهم على آلات كهربائية ثانوية تستهلك الكثير من الطاقة، باستثناء جهاز التلفزة و الثلاجة.
واعتبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن ارتفاع فواتير الكهرباء ، جاءت موازية بالفترة التي شهدت تنظيم “مهرجان الراي” بالمدينة، وأشاروا أن فاتورة استهلاك المنصات التي خصصت لإحياء سهرات المهرجان، تم توزيعها على ساكنة المدينة.
وللتذكير ليست هذه هي المرة الأولى التي تشهد خروج ساكنة مدينة وجدة للتعبير عن احتجاجها وغضبها على غلاء ثمن الماء والكهرباء، وكانت مدينة وجدة شهدت في أكتوبر من السنة الماضية 2017، احتجاجات عارمة بسبب غلاء فاتورة الاستهلاك التي ارتفعت ما بين 3000 و 5000 درهم لمنازل جد عادية في أحياء شعبية .

https://youtu.be/slTmfG7OlpU

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.