المجتمع المدني بالرباط يعلن عن تأسيس تنسيقية محلية للتضامن مع الاساتذة المتدربين

اقدمت عدد من الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والنسائية والفعاليات الديمقراطية بالرباط، على تشكيل  تنسيقية محلية لدعم الأساتذة المتدربين، لجهة الرباط، سلا، تمارة. الذين يخوضون نضالات بطولية من أجل إسقاط المرسومين الحكوميين، والذين يضربان الحق في ولوج الوظيفة العمومية ويجهزان على منحة الدراسة ويضربان المبادئ الاساسية للمدرسة العمومية، حسب البلاغ. وذلك بعد نقاش للوضع الراهن المتسم بالقمع والتعنت الذي قوبلت به مطالب الأساتذة المتدربين من طرف الحكومة المغربية.

وقد وجهت التنسيقية المحلية لدعم الأساتذة المتدربين بمنطقة الرباط سلا تمارة، دعوتها كافة الإطارات السياسية والنقابية والحقوقية والمدنية إلى مزيد من الانخراط في دعم نضال ومطالب الأساتذة المتدربين والدفاع عن المدرسة العمومية التي تتعرض لسايسة ” الخوصصة ” ؛ والى دعم كافة النضالات التي تعلنها التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين وتنسيقيتهم المحلية بالمنطقة.

وفي نفس الوقت اعلنت التنسيقية المحلية عن تنظيمها لجمع عام تشارك في تحصيره كافة الهيئات الديمقراطية لتدقيق البرنامج النضالي والانفتاح على مزيد من الهيئات الداعمة وذلك يوم الإثنين 1 فبراير 2016 فى الساعة السادسة مساء بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالرباط؛ مع التهييء لعقد لقاء وطني لجميع التنسيقيات المحلية، سيتم الإعلان عنه في تاريخ لاحق.

هذا وستنظم التنسيقية المحلية ندوة فكرية حول المدرسة العمومية يوم الجمعة 6 فبراير 2016،فى الساعة السادسة مساء بالرباط، في مكان سيعلن عنه لاحقا.