الاساتذة المتدربون يحذرون الحكومة المغربية ويدعونها الى تطبيق محضر الاتفاق

ايقونة بريس- اكادير 
اعتبرت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين بالمغرب، في بلاغ لها يتوفر الموقع على نسخة منه، أن الحكومة المغربية لم تلتزم بما تم الإتفاق عليه بخصوص، صرف ثلاث منح دفعة واحدة في أجل أقصاه 10 ماي 2016، وهو الاتفاق الذي تم التوقيع عليه في المحضر المشترك بين والي جهة الرباط، سلا، القنيطرة،  بالاضافة الى ممثلي الحكومة، وممثلي التنسيقية الوطنية للأساتذة للمتدربين، بحضور النقابات التعليمية الست، وأعضاء المبادرة المدنية لحل ملف الأساتذة المتدربين. 

واضاف البلاغ المعنون بـ”استمرارا للمعركة النضالية” أن التنسيقية المحلية للأساتذة المتدربين، فرع أكادير، خاضت مقاطعة إنذارية للتكوين طيلة يوم الخميس 12 ماي 2016 لتنبيه الجهات المعنية إلى وجوب الإلتزام ببنود الإتفاق المشترك وعدم النكوص في تطبيقها.
كما نبه الاساتذة المتدربين، الجهات المسؤولة إلى ضرورة التسريع في رفع التوقيف الذي يطال الأساتذة المكونين: سالم تالحوت، مصطفى الريق، وأحمد أبلاضي، بالإضافة إلى إطلاق سراح الطالب إسماعيل أوسعدان. أو الدخول في كافة الأشكال النضالية في حالة عدم الإلتزام والتعامل الجاد في تطبيق بنود الإتفاق، حسب البلاغ.