إدارة شركة متخصصة في الهندسة التوثيقية للطيران بالدار البيضاء تحارب العمل النقابي وتطرد ممثل العمال

ايقونة بريس- الدارالبيضاء 

اقدمت شركة (AKKA TECHNOLOGIES)، وهي شركة متعددة الجنسيات وفرنسية الأصل متخصصة في الهندسة التوثيقية للطيران بمدينة الدار البيضاء، على مواجهة المكتب النقابي الذي تأسس مند سنتين بأشكال مختلفة من التضييق والتعسف حسب أحد المستخدمين.

والذي أكد أن إدارة الشركة قامت بطرد عدد من المستخدمين النقابيين ومحاربة العمل النقابي بشتى الوسائل، كان آخرها تلفيق تهمة باطلة لعضو المكتب النقابي وممثل العمال “آمين وارتي” بتاريخ 08/03/2016. قررت عبره الإدارة طرده بشكل تعسفي، إضافة إلى عدم تحقيق الملف المطلبي للنقابة وبالضبط مراجعة أجور المستخدمين طيلت سنوات العمل وعدم الوفاء بوعودها المتكررة لتحقيقه 
مما دفع مستخدمي الشركة لحمل شارات للتضامن مع زميلهم المطرود تعسفا، لتقدم الإدارة بعدها على نقل بعض من المستخدمين لمقر آخر ب”سيدي معروف” دون علم أي أحد من ممثلي العمال.

واضاف المكتب النقابي، أن فرع الشركة بالمغرب يحاول استئصال العمل النقابي من الشركة ضدا على كل القوانين والمؤسسات بالمغرب، كي تنفرد مرة أخرى بالمستخدمين واستغلالهم في ظروف عمل هشة ومفرطة دون حسيب ولا رقيب والاستمرار في خرق قانون الشغل المغربي.
واضاف المتحدث أنه في الأسبوع الماضي تم عقد اجتماع بعمالة آنفا بحضور كل من ممثلي النقابة والإدارة والسلطات المحلية من أجل الصلح وإيجاد حل لهذا النزاع الجماعي، لكن يبدوا أن ادارة الشركة تتهرب إلى الأمام وتلعب بالنار. وقد تم تحديد يوم الأربعاء القادم 13 أبريل كي تجد الادارة حلا ينصف مستخدمي الشركة.

12472526_563586203815826_7779390933504515124_n

مستخدمي ومستخدمات شركة AKKA TECHNOLOGIES متخصصة في الهندسة التوثيقية للطيران بمدينة الدار البيضاء