أمريكا ترفض ” الكليمونتين ” المغربي بسبب جرثومة خطيرة

ايقونة بريس:
أكدت مصادر إعلامية في الولايات المتحدة الامريكية، أن السلطات الادارية في الجمارك قررت رفض استيراد ” الكليمونتين ” المغربي لأسباب تتعلق بالصحة وسلامة المستهلك.


وأفادت مصالح الجمارك أن أجهزة المراقبة اكتشفت بعض البقع السوداء في قشرة ” الكليمونتين” مما دعا تدخل خبراء الزراعة في الجمارك وحماية الحدود لأخذ عيّنات منها لفحصها في المختبر ، وأظهرت الفحوص وجود جرثومة لا توجد إلا في منطقة البحر الأبيض المتوسط وتعتبر جد مدمّرة للفواكه وأضرارها خطيرة على صحة المستهلك.
وجراء هذا قررت مصالح وزارة الزراعة (USDA) توقيف استيراد ” الكليمونتين ” المغربي ، إلى غاية قيام السلطات المغربية بتقديم ضمانات على مكافحة هذه الجرثومة وسلامة المنتوج الفلاحي.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.