ايقونة بريس- جمال

بعيدا عن الماركات العالمية ستة أنواع من المياه لنظافة البشرة

 

ايقونة بريس - وكالات 

يُعد الماء واحدًا من الحلول المميزة للعناية بنظافة البشرة وحمايتها من الشوائب وحب الشباب، وسلَّط موقع “بولد سكاي” في تقريره على 6 أنواع من المياه يمكن استخدامها في العناية بنظافة بشرتك ونضارتها، لتظهري بصورة مشرقة ولامعة وأنيقة، بعيدًا عن مستحضرات التجميل ذات الماركات العالمية.

1– ماء الأرز: تساعد مكونات الأرز على تنقية البشرة، ومنع ظهور علامات التقدم في السن. الطريقة: بللي وجهك بماء الأرز ومرري قطعة القطن على وجهك لتصبح بشرتك نظيفة نضرة.

2– ماء الملح: كما أن ماء الملح يحافظ على تنقية البشرة ومنع ظهور التجاعيد. الطريقة: اخلطي بعض الملح مع كوب من المياه واغسلي وجهك به، ثم ترطيب بشرتك بعد ماء الملح لأنها قد تسبب بعض الجفاف لبشرتك.

3– ماء جوز الهند: يتميز بقدرته على التخلص من البثور وحب الشباب، لأنه يحوي العديد من البروتينات والفيتامينات، كما يحتوي على مضادات للأكسدة تمنع ظهور الالتهابات وتحافظ على بشرتك نضرة. الطريقة: قومي بغسل وجهك ببعض من ماء جوز الهند وتركها لتجف بشكل طبيعي. 4 – ماء الخيار:

يعد ماء الخيار حلاً مميزًا لتنظيف البشرة وحماية الجلد من حب الشباب، وأشعة الشمس الضارة، خاصة إذا كانت البشرة دهنية. الطريقة: يفضل في أيام الصيف الحارة أن تغسلي وجهك بماء الخيار قبل الخروج.

5 – ماء النعناع: يتميز ماء النعناع بقدرته على التخلص من الجلد الميت، ويمنع انسداد المسام. الطريقة: امزجي حفنة من نبات النعناع ببعض الماء الفاتر، واتركيه يبرد ثم تستخدمينه في غسيل وجهك.

6 – ماء الثلج: كما أن تأثير ماء الثلج على البشرة مشابه تمامًا لماء النعناع، فهو يمنع انسداد المسام، وتقليل ظهور حب الشباب، ويسمح للماكياج بالبقاء طويلاً في الوجه. الطريقة: إذابة قطعة من الثلج ببعض الماء العادي وقومي بغسل وجهك، وبعد فترة من الزمن ستظهر نتائجه المميزة على بشرتك.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉