اهتمي بنفسك : أفضل طريقة ربط الشعر قبل النوم

قسم المرأة iconepress

لا يوجد أسوأ من أن تستيقظي في الصباح وتنظري في المرآة لتجدي شعرك منتفشا. كثير من الفتيات لعرفن انتفاش الشعر في الصباح، ويتوقف هذا على كثافة الشعر وطوله، فكلما كان أكثر كثافة وطولا كلما كان الوضع أكثر تعقيدا. ولأن كل مشكلة لها حل، حاولي أن تُجربي تسريحات الشعر الأتية قبل النوم وسوف ترين الفرق بنفسك.

ضفائر الشعر

قومي بذم شعرك على هيئة ضفيرة فوضوية قبل النوم. وإذا كان شعرك كثيفا، يمكنك تقسيمه إلى جزئين ومن ثم اعملي الضفائر. تسريحة الضفائر تضمن لك عدم انتفاش الشعر في الصباح، كما أنها ستشعرك بكثير من الراحة أثناء النوم. هذا بالإضافة إلى أنها ستعطيك في الصباح” لوك “جذاب.

ملحوظة: يمكنك إضافة بعض من سبراي Spray الشعر قبل تضفير الشعر للتقليل من انتفاشه، واحرصي أيضا ألا تمشطي شعرك بالفرشاة في الصباح لأنه سيصعب السيطرة عليه.

كعكة الشعر

تعد كعكة ( السفنجة) الشعر من تسريحات الشعر المفضلة عند الكثير من البنات والنساء وخاصة عند النوم. كل ما عليك القيام به هو لفّ الشعر حول نفسه قليلا ومن ثم عمل الكعكة، ثم امسكي طرف الشعر بمشبك صغير. اتجهي دائما إلى مشابك الشعر الصغيرة أو الخفيفة حتى لا تصابي بالصداع من ربط الشعر.

في الصباح كل ما عليك فعله هو فك الكعكة وعمل تسريحة الشعر المفضلة لك ولا تنسي استخدام “سبراي” الذي يثبت الشعر لتضمني أن يكون شعرك في أحسن حالاته طوال اليوم.

إيشارب حرير

هل فكرت من قبل في ربط شعرك بإيشارب  echarpe حرير قبل النوم؟ هذه الحيلة الذكية هي فعالة للغاية. الإيشارب الحرير يقلل من فرصة انتفاش الشعر ولا يجبرك بالالتزام بتسريحة شعر معينة، كما أنه يترك شعرك ناعما. جربي هذه الحيلة الذكية في المساء واخبرينا عن مدى فاعليتها معك بكتابة تعليق في الصفحة.