وزارة الاتصال تنظم الملتقى الوطني للتكوين في مهن الإعلام

تنظم وزارة الاتصال، الملتقى الوطني الأول للتكوين في مهن الإعلام والمعلومات يوم 23 أكتوبر 2015، في مركز الاستقبال والندوات في الرباط التابع لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك.
وسيشكل هذا الملتقى المحطة الأولى لفتح النقاش وإطلاق الحوار وتبادل التجارب والخبرات بين مختلف المتدخلين والفاعلين والمكونين ومجموع الهيئات المهنية العاملة في مجال الإعلام والمعلومة وممثلي الجامعات ومعاهد ومراكز التكوين.

وأعلنت وزارة الاتصال بصفتها مشرفة على مؤسسات في مجال الإعلام والاتصال، أن تنظيم هذا الملتقى سيمكنها من الوقوف عند واقع التكوين في هذا المجال وبحث سبل النهوض والارتقاء به وفق مقاربة تشاركية تخلص إلى رفع توصيات عملية لمواجهة التحديات والإشكالات المطروحة، والعمل على تنمية التكوين والتكوين المستمر وضمان فعاليته وتعزيز قدرته التنافسية على المستوى الوطني.

وسيشهد هذا اليوم التكويني مشاركة خبراء مغاربة وأجانب سيقدمون عروض ومداخلات، بالإضافة إلى تقديم الدليل حول عروض التكوين في مجال الإعلام والاتصال الذي أنجزته وزارة الاتصال، كما ستنظم ورشات متخصصة يؤطرها مجموعة من الخبراء لتقديم التجارب الدولية والوطنية في هذا المجال وكذلك التوجهات الجديدة التي تهم التكوين القطاعي بكل تخصصاته.