التجاري وفا بنك تنادي المقاول الصغير: أنا معاك

أعلنت مجموعة البنكية “التجاري وفا بنك”، عن وضع تدابير وخدمات خاصة لفائدة المقاولات الصغرى، اختارت لها شعار «أنا معاك».
وأوضح حسن برطال، المدير العام المساعد للتجاري وفا بنك، في تعريفه بمضامين «أنا معاك»، أن هذه الأخيرة تعتمد فلسفة ترتكز على مقاربة تجارية جديدة قوامها الإنصات والإرشاد والمساعدة تراعي ثلاثة التزامات تتصل بالتمويل والتأمين والإرشاد.
وأشار إلى أن المجموعة تقترح صيغا تمويلية تضمن للمقاولات الصغرى المرونة وتنسجم مع طبيعة كل مشروع ومميزات كل نشاط، ووضعت تنظيما داخليا خاصا بهذه الفئة من المقاولات، يرتكز على أدوات فعالة للتعرف بشكل أفضل على الزبائن وتبسيط مساطر التكفل بطلبات التمويل، مبرزا أنه تم تخصيص غلاف مالي جديد سنة 2015 لتمويل 20 ألف مقاولة صغرى.
وأضاف أن المؤسسة وضعت عرضا يتماشى مع احتياجات جميع زبائنها من المقاولات الصغرى في مجال الوقاية والحماية من مختلف المخاطر، يغطي احتياجات المقاول ونشاطه على حد سواء (مخاطر مهنية متعددة، الاحتياط في حالة العجز عن العمل إثر الإصابة بمرض أو التعرض لحادثة، تأمين الاستشفاء، إكساب القيمة للمدخرات، تقاعد تكميلي، إمكانية الحصول على تغطية عائلية بشروط تفضيلية).
وذكر أن المجموعة تمنح الأفضلية للعلاقة المبنية على الإرشاد والاستشارة، مشيرا إلى أنها تتوفر على ما يتجاوز مائة مركز للخبرة في كافة ربوع المملكة، تسمى «مراكز المقاولات الصغرى»، تتبنى القرب اليومي من الزبائن والاستماع لمطالبهم ومدهم بخدمات استشارية.
وأوضح أنه تم إطلاق جولة جهوية كبرى، من 6 إلى 20 شتنبر الجاري، على شكل قوافل تتكون من وكالات متنقلة، تجوب
كافة ربوع المملكة عبر 58 مرحلة.