ألستوم- Alstom المغرب أصبحت المسؤول الرسمي لصيانة الجيل الجديد من القاطرات الكهربائية للسكك الحديدة

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

21 مارس 2021 التحديث في 12،30 //

قامت كل من إدارة المكتب الوطني للسكك الحديدية ( ONCF ) والشركة الفرنسية Alstom بالتوقيع على بروتوكول مشروعهما المشترك ( MALOCO (Alstom – ONCF. الذي من خلاله أصبحت Alstom Maroc مسؤولة رسميًا عن صيانة الجيل الجديد من القاطرات الكهربائية PRIMA M4.  

عن طريق شركة MALOCO الشركة المشتركة. وبالتالي تعزز Alstom في دورها كشريك متميز لـ المكتب الوطني للسكك الحديدية ONCF.
يأتي هذا البروتوكول بعد عقد فازت به Alstom المغرب في عام 2018 لتزويد 30 قاطرة. ومنذ ذلك الحين ، تم تسليم 15 قاطرة PRIMA M4 إلى المغرب ، تم وضع 10 منها في الخدمة التجارية لنقل الركاب والبضائع.

القاطرات 30 PRIMA M4 لها طاقة اسمية تبلغ 5.5 ميجاوات. تبلغ أقصى سرعتها 160 كم / ساعة ويتم تزويدها بجهد 3 كيلو فولت تيار مستمر. وهي مجهزة بـ ETCS. إنها تتطلب الحد الأدنى من الصيانة وتوفر مستوى عاليًا من الموثوقية بالإضافة إلى دورة حياة غير مكلفة بفضل التصميم المعياري.
تقوم Alstom بتصنيع القاطرات منذ أكثر من 100 عام ، وكانت أول قاطرة كهربائية صنعتها يعود تاريخها إلى عام 1926. ومنذ ذلك العهد تم بيع أكثر من 3000 قاطرة من مجموعة Prima على مدار العشرين عامًا الماضية.
من أهم الخدمات التي تقدمها Alstom تقدم خدمة دعم تشغيلي كامل لقاطرات Prima ، بما في ذلك تزويد قطع الغيار أو الصيانة الثقيلة وهي جد مهمة ، وعموما تقدم عرضا يسمى “الخدمة الكاملة”.
Alstom موجودة في المغرب منذ قرن. يضم أكثر من 500 من الأطر العاملة ، ونفذت Alstom العديد من المشاريع الرئيسية ، بما في ذلك إرسال الإشارات- la signalisation, ، وتسليم 190 ترام tramways Citadis X02 إلى مدن الرباط (66 ترامًا) والدار البيضاء (124 ترامًا) ، و 12 قطارًا من Avelia Euroduplex للخط عالي السرعة الذي يربط من طنجة إلى الدار البيضاء و 50 قاطرة Prima تقدم أفضل الحلول لخدمات الشحن والركاب والنقل المختلط.

بفضل المصنع الجديد في مدينة فاس ، ستعمل Alstom على زيادة إنتاج أسلاك التوصيل câblages لتطبيقات السكك الحديدية وكذلك من الخزانات الكهربائية التي يتم توفيرها لمصانعها الأوروبية ، ثم يتم تركيبها على القطارات التي يتم تصديرها إلى العالم بأسره.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.





أكثر الأخبار قراءة