تعشير السيارات: إدارة الضرائب تقدم امتيازا جديدا للمهاجرين المتقاعدين

©إيكون بريس: الرباط

أصدرت الإدارة العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة مدركة مؤرخة بتاريخ 30 ماي الماضي، موجهة إلى وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، تتعلق بتعديل يهم استيراد السيارات المستعملة المخصصة للمغاربة المقيمين في الخارج.

وجاء في المذكرة، إعفاء المغاربة المقيمين في الخارج من ضرورة الاحتفاظ بسياراتهم المستقدمة من الخارج طيلة خمس سنوات. وتخص المتقاعدين المغاربة في الخارج الذين يريدون إدخال سيارة والاستفادة من الامتياز المتعلق بالإعفاء من رسوم التعشير الجمركي (90%) الذي كان قد نص عليه قانون وزارة المالية في السنوات السابقة.
القانون الذي تم تعديله يستهدف المتقاعدين البالغين 60 سنة فما فوق والمقيمين 10 سنوات على الأقل في المهجر بطريقة قانونية، وحسب التعديل الجديد فقد أصبح ابتداء من هذا التاريخ حسب المذكرة نقل الملكية من المستفيد المباشر إلى شخص آخر دون احتساب مدة الخمس سنوات، مع الاستفادة فقط مرة واحدة من هذا الامتياز.
وحسب المصدر ذاته، فإن أوراق التعشير الجمركي لن تتضمن عبارة “غير قابلة للبيع طيلة خمس سنوات”.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.