المواطن المغربي يشكو غلاء الخضر واختفاء بعض المواد الأساسية

أيقونة بريس: الرباط //
سجل شهر نونبر الماضي، التهابا لأسعار المواد الغذائية، لاسيما الخضر، وكانت المندوبية السامية للتخطيط نشرت تقريرا يحمل بعض التفاصيل تهم الارتفاعات التي همت أثمان الخضر بنسبة 5,7 في المائة و«الحليب والجبن والبيض» بنسبة 2,1 في المائة و«الزيوت والذهنيات» بنسبة 1,6 في المائة و«اللحوم» بنسبة 0,2 في المائة.


وكان من المتوقع أن تعرف أثمنة السوق انخفاضا بعد هطول أمطار الخير ولكن المواطن المغربي ما يزال يعاني من غلاء السوق والمواد الغذائية واختفاء بعض المواد مثل الزبدة التي أثرت على المخبزات صانعي الحلويات وأنواع ” كرواسان” ممّا سبّب في رفع أثمنها .
كما ارتفع ثمن الطماطم بشكل مفاجئ حيث وصل في بعض المدن إلى 10 دراهم و13 درهم في بعض أسواق الرباط العاصمة، وقفزت ” سلاطة الخص ” من 1درهم و2 دراهم إلى 4 دراهم.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.