الإعلامي خالد مشبال في ذمة الله

ايقونة بريس: طنجة
انتقل إلى عفو الله في الساعات الأولى من ليلة الجمعة/السبت، بمدينة طنجة، الإعلامي المغربي خالد مشبال، عن سنّ ناهز 83 سنة.      

وكان الراحل، قد عانى من أزمة صحية، اشتد وطؤها في الفترة الأخيرة، حيث تضاعفت آلامه إلى درجة اضطرته إلى التوقف عن تناول الطعام نهائيا، والاكتفاء بالمحاليل، تحت متابعة مستمرة من قبل الأطباء المختصين.


وكان الراحل، الذي درس الإعلام بمصر، من قيدومي الصحافيين بالمغرب، حيث ارتبط اسمه بشكل وثيق بإذاعة إفريقيا    
ومن بعدها إذاعة طنجة التي قضى بها ردحا من مسيرته المهنية إلى أن أشرف على إدارتها بين سنتي 1984 و 1995، بالإضافة إلى قسم الإنتاج بالتلفزة المغربية.
كما سبق له أن مثل الإعلام المغربي في ندوات وطنية وعربية ودولية، إضافة إلى نيله الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة سنة 2005، مع توشيحه بوسام ملكي من الدرجة الرفيعة؛ وذلك خلال الاحتفال بالذكرى السنوية لليوم الوطني للإعلام.
واشتهر الراحل بتقديم عدة برامج ناجحة على إذاعة طنجة، إلى جانب زوجته الإعلامية المقتدرة أمينة السوسي. وأشرف على إصدار صحيفة « الشمال » الجهوية، وأطلق مبادرة لتشجيع القراءة من خلال إصدار سلسلة كتب الجيب « شراع ».

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.