قناة ” beinsport” القطرية المالك الحصري لغالبية البطولات الكروية العالمية

ايقونة بريس:
مع قرار دول الحصار حجب قنوات ” beinsport” القطرية ومقاطعتها رياضيا تزامنا مع أزمة الخليج، انتشرت في مواقع إلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي، أخبار عن تحضير رجال أعمال سعوديين لإطلاق مشروع شبكة قنوات رياضية باسم “PBS” مكونة من 11 قناة، من أجل كسر هيمنة القناة القطرية على السوق العربية،

من خلال الحصول على حقوق بث الدوريات العالمية، في إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا ورابطة أبطال أوروبا وغيرها من البطولات الكبرى، وعرضها بشكل مجاني أو باشتراكات رمزية للمشاهدين، لتصبح أقوى مجموعة قنوات رياضية عربية تضع حدًّا لسياسة الاحتكار في نقل منافسات كرة القدم العالمية- حسب ما تم الترويج له.
وزعم رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية السعودية، فلح الهفتاء، أنه سيتم الإعلان عن تردد قنوات pbs وإطلاقها على قمري “النايل سات” و”عرب سات” يوم 21 يونيو الماضي، لكن على أرض الواقع تم بثها ليومين بشكل تجريبي، ليتم توقيفها بشكل مؤقت، ولم يظهر لها أي وجود بعد ذلك لا على الأقمار العربية!!
للتذكير قنوات pbs هي قناة أمريكية، تم تأسيسها سنة 1969، وحاول الإعلام السعودي طرح هذا الاسم ربما كان هناك اتفاق شفوي على خلق هذه القناة للرياضة فقط والهدف من ذلك محاولة التشويش على قناة ” beinsport” القطرية المالك الحصري لغالبية البطولات الكروية العالمية، لكن التراجع عن التنفيذ قد بعود لشروط كبيرة من الأمريكان وخاصة المادية.
ومن جهة أخرى كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قد قام بطرح مناقصة لبيع حقوق بث منافستي بطولة أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي الخاصة بالفترة الممتدة بين 2018 و2021 بمنطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “mena” بداية هذا الشهر يوليوز وتنتهي مهلة إيداع الترشيحات يوم 17 من الشهر الجاري.
وكشفت مصادر إعلامية مقربة من الاتحاد الاوروبي، أن “beinsport”، هي المؤسسة الإعلامية الوحيدة التي شاركت في مناقصة “بطولة أوروبا للأمم” و”دوري الأندية البطلة” 2018-2021، ولا وجود لمنافس لها إلى حد الساعة، لا pbs ولا أي قناة، وحسب المتتبعين، فإن القناة القطرية ستفوز بحقوق هذه المناقصة.
هذا واقتربت ” beinsport”، كذلك من تجديد حقوق بث الدوري الإيطالي والإنجليزي والإسباني، للسنوات الثلاث المقبلة أي حتى عام 2021، كما أنها ستشتري حقوق بث التصفيات الأوروبية المؤهلة ليورو 2020، وكأس العالم 2022، ويجري الاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، و”الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.





أكثر الأخبار قراءة