المغرب يقرر إنهاء أزمة لاجئين سوريين عالقين على الحدود مع الجزائر

© ايقونة بريس/ الرباط
استقبلت سلطات المغرب الأربعاء 21 يونيو 13 عائلة سورية عالقة منذ شهرين في المنطقة الحدودية الجزائرية ، وكان بلاغ للديوان الملكي ذكر: “أنه نظرا لاعتبارات إنسانية وبصفة استثنائية، أعطى الملك محمد السادس، تعليماته السامية إلى

السلطات المعنية من أجل مباشرة المعالجة الفورية لوضعية مجموعة من 13 أسرة من جنسية سورية توجد منذ عدة أسابيع على الحدود الجزائرية المغربية”.
وباشرت لجنة مستقلة النظر في طلبات هؤلاء اللاجئين الذين يعيشون في ظروف صعبة منذ منتصف أبريل، وسيكون للعائلات اللاجئة الاستفادة من طلب اللجوء أو تسوية أوضاعهم.
وكانت 25 منظمة مغربية وجزائرية وفرنسية دعت الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي زار المغرب إلى إنهاء “مأساة” هؤلاء اللاجئين.
وللتذكير فإن المغرب يعتمد في 2013 سياسة جديدة للهجرة وبدأ في ديسمبر 2016 بحملة جديدة لتسوية أوضاع المهاجرين الأفارقة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.