تنغير: نقاش حول برنامج عمل اتحاد جمعيات التجارة والمهن

ايقونة بريس: م. رشيد الادريسي – تنغير –

احتضنت ملحقة تنغير لغرفة الصناعة والتجارة والخدمات لجهة درعة تافيلالت؛ يوم الاحد 05 مارس 2017، لقاءا تواصليا لاتحاد جمعيات التجارة والمهن بإقليم تنغير؛ خصص لمناقشة البرنامج العام السنوي للاتحاد،  

وكان اللقاء في البداية مناسبة لأعضاء ومنخرطي الاتحاد للحوار حول أخز المستجدات التي يعرفها قطاع التجارة والمهن بمدينة تنغير، واثارة مجموعة من النقاط حول حصيلة عمل الاتحاد منذ اخر جمع عام عادي له، حيث عبّر الحاضرون عن تطلعاتهم وتوصياتهم من اجل تخطي العراقيل وفتح قنوات التواصل مع التجار والمهنيين من اجل ضمان نجاح الاتحاد وتحقيق الأهداف التي تأسس من اجلها.
ويسعى الاتحاد ان يكون قويا ومنسجما ومتوافق بين أعضاءه، ومدّ جسور التعاون مع العديد من الاتحادات والجمعيات والشركاء من مختلف مناطق المغرب؛ واستغلال الفرصة المتاحة للتعاون مع القطاعات الوزارية والحكومية؛ وتظافر جهود الجميع من أجل بناء اتحاد قوي قادر على الترافع بشأن القضايا التي تهم التجار والمهنيين.
اللقاء ثم من خلاله استعراض الخطوط العريضة لبرنامج العمل السنوي للاتحاد، الذي من شانها تطوير عمل الاتحاد عبر برمجة مجموعة من الأنشطة لتطوير عمل الاتحاد من خلال الرقي بمجالات الاشتغال، وضرورة التركيز على القطاعات داخل الاتحاد وان تولى لها أهمية من خلال تقاسم الأدوار والمهام، من خلال تفعيل عمل اللجان داخل الاتحاد، حيث خلص اللقاء إلى تكوين لجان خاصة، منها لجنة العلاقات العامة والتواصل، لجنة التكوين والتوجيه ولجنة المشاريع والقطاعات، هذه اللجان من شانها الرقي بعمل الاتحاد والتوجه نحو عمل احترافي مع ضرورة التنسيق بينها.
اللقاء الذي ثم فيه مناقشة برنامج العمل من اجل تقاسم الأدوار والمهام، واقتراح مجموعة من الأنشطة كمقترح لقاءات تواصلية مع التجار والمهنيين والتقرب من إشغالهم، والاهتمام بالشق الاجتماعي والترافع من اجل مشاريع تخدم المنطقة، مع التركيز على الدور الذي يلعبه التواصل داخل الاتحاد وإعطائه الأهمية التي يستحق من خلال إنشاء مجموعة للتواصل بين الأعضاء؛ واقتراح نشرة إخبارية سنوية للأنشطة.
ﻓﻲ ﺍﻟﺨﺘﺎﻡ ﺃﺷﺎﺩ ﺍﻟﺴﻴﺪ الحسين ناصري رئيس الاتحاد، ﺑﺘﺪﺧﻼﺕ ﺍﻟﺤﻀﻮﺭ وﺑﻤﻘﺘﺮﺣﺎﺗﻬﻢ، ﻭ ﺃﻛﺪ ﻋﻠﻰ ﺃﻥ ﻧﺠﺎﺡ ﻣﺸﺮﻭﻉ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﻋﻤﻞ ﺍلاتحاد ﺭﻫﻴﻦ ﺑﺘﻈﺎﻓﺮ ﻣﺠﻬﻮﺩﺍﺕ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ، ﻭﻋﻠﻰ ﺍﻟﺸﺮﺍﻛﺔ ﺍﻟﻔﻌﺎﻟﺔ ﻹﺧﺮﺍﺝ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻳﻊ ﺍﻟﻤﻘﺘﺮﺣﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﺘﺒﺮﻣﺞ ﻓﻲ ﺇﻃﺎﺭ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﻋﻤﻞ ﺍلاتحاد ﺇﻟﻰ ﺣﻴﺰ ﺍﻟﻮﺟﻮﺩ.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.