أشغال الدورة العادية لمجلس جهة كلميم تتحوّل إلى مواجهة بالبيض ومطيشة بين الأغلبية والمعارضة

© ايقونة بريس:
عرفت أشغال الدورة العادية لمجلس جهة كلميم واد نون صباح اليوم الاثنين احتجاجات، وتبادل للتهم بين معارضة وأغلبية المجلس، مما أدى إلى رفع الجلسة وتأجيلها إلى وقت لاحق.


وقال محمد بنرباك والي جهة كلميم واد نون في تصريح لوسائل الإعلام عقب ما شهدته قاعة الاجتماعات : ” إن شروط افتتاح الدورة العادية لشهر مارس 2017 لم تكن متوفرة لذلك لم تنعقد هذه الجلسة”.
ووصل الخلاف بين فريقي المعارضة والأغلبية إلى حد الرشق بالبيض، داخل المجلس، وأكدت مصادر حضرت هذه الأحداث أنه جرى اعتقال بعض المتورطين هذه الفوضى.
ونظم رئيس الجهة عبد الرحيم بوعيدة، ندوة صحفية مباشرة بعد رفع الجلسة، قال فيها إن المعارضة مسؤولة عن ما عرفته الدورة من احتجاجات حالت دون انطلاق أشغالها، بالتشويش على مجريات هذه الدورة”.
واعتبر أن ما تم ترويجه من “ادعاءات وإشاعات” حول النقط المدرجة ضمن جدول أعمال الدورة الحالية “حق أريد بها باطل”، مشيرا إلى أن “ما حرك وأثار حنق المعارضة بصفة خاصة هو برمجة المجلس لاتفاقية على قدر كبير من الأهمية تتعلق بطلب فتح اعتماد مالي لدى صندوق التجهيز الجماعي لتمويل مشاريع استثمارية بالجهة”.
وأبرز بوعيدة عن حزب التجمع الوطني للأحرار أن مجلس الجهة التجأ إلى إدراج هذه النقطة للمصادقة، على غرار باقي مجالس جهات المملكة في إطار سعيه إلى إيجاد مصادر تمويل للمشاريع التنموية والبرنامج التنموي للجهة عموما.
من جهة أخرى نفى عبد الله أسكور، عضو المجلس ونائب رئيس لجنة المالية عن حزب الاتحاد الاشتراكي، الموجود في المعارضة، سعي هذه الأخيرة للتشويش أو عرقلة أشغال هذه الدورة.
ورجح بالمقابل، أن تكون “الأغلبية “هي من سعت إلى إفشال انعقاد هذه الدورة بعدما التحق ثلاثة أعضاء منها بالمعارضة خلال اجتماع عقدته مُكوّنات المعارضة قبيل بداية الدورة”.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.