الملك يسلّم هبة من التجهيزات الطبية لفائدة مستشفى جوبا

© حقوق النشر : ايقونة بريس/ MAP
أشرف الملك محمد السادس، رفقة رئيس جمهورية جنوب السودان سالفا كير ميارديت، اليوم الخميس بجوبا، على تسليم هبة من الآليات والتجهيزات الطبية لفائدة المستشفى المركزي بعاصمة جنوب السودان.

وتندرج هذه المبادرة، التي تعد تعبيرا عن العزم الراسخ للملك على إضفاء محتوى إنساني لتضامن المغرب مع بلدان القارة الإفريقية والتعاون جنوب-جنوب، في إطار البعد الاجتماعي والإنساني للتعاون الفاعل ومتعدد الأشكال والمكثف الذي يجمع المملكة المغربية بعدد من بلدان القارة.

وتتألف هذه الهبة الممنوحة من طرف مؤسسة محمد السادس للتنمية المستدامة، من تجهيزات تهم وحدة طب العيون ومصلحة النساء والتوليد بمستشفى جوبا. وتضم على الخصوص، بالنسبة لمصلحة طب النساء والتوليد، 4 حاضنات، و3 طاولات مسخنة، وآلتين للتهوية، و3 آلات للتصوير العلاجي، وعدد من حزم لوازم التوليد والإنعاش بالنسبة للمواليد الجدد.

وبالنسبة لوحدة طب العيون، تضم الهبة منظارا لعمليات جراحة العيون، و”كاميرا فوندوس”، وآلة لقياس المجال البصري، إلى جانب لوازم علاج داء المياه البيضاء والجراحات الصغرى، ومنظارين للعيون.

وبهذه المناسبة قدمت إدارة المستشفى المركزي لجوبا للملك هدية عبارة عن زي تقليدي جنوب سوداني فخري يسمى محليا ب “لاوا”.

ولدى وصول الملك ورئيس جنوب السودان إلى المستشفى، تقدم للسلام عليهما وزير الصحة بجنوب السودان رياك غايي، وعدد من أعضاء حكومة جنوب السودان، ومديرة المستشفى المركزي لجوبا، والرئيس المنتدب والأعضاء المتطوعون لمؤسسة محمد السادس للتنمية المستدامة.

كما أشرف الملك محمد السادس، رفقة رئيس جمهورية جنوب السودان سلفا كير ميارديت، على تسليم هبة إنسانية هامة لفائدة ساكنة هذا البلد الشرق إفريقي.

وتندرج هذه الهبة الملكية الممنوحة من طرف مؤسسة محمد السادس للتنمية المستدامة، في إطار التضامن الفاعل للمملكة المغربية مع بلدان القارة الإفريقية الشقيقة، حيث تتألف من 267,5 طنا من مختلف المواد الغذائية.

كما تشمل هذه الهبة 70 طنا من الأغطية و10 أطنان من تجهيزات الطبخ الممنوحة لساكنة جنوب السودان بمخيمات النازحين.

ولدى وصول الملك ورئيس جنوب السودان، وجد في استقباله، على الخصوص، السفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي، والرئيس المنتدب والأعضاء المتطوعون بمؤسسة محمد السادس للتنمية المستدامة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.