حزب الاستقلال: المجلس الوطني يقرر دعم حكومة بنكيران

ايقونة بريس: الرباط  //
عقب نهاية دورته الاستثنائية المنعقدة يوم السبت، أعلن المجلس الوطني لحزب الاستقلال، في بلاغ رسمي، الدعم والمساندة لرئيس الحكومة عبد الإله بنكيران،

كيف ما كانت وضعية الحزب بالمشاركة أو عدمها في الحكومة، كما أعلن تشكيل لجنة لتسيير الحزب إلى غاية شهر مارس موعد المؤتمر الوطني .
وجاء في البلاغ أن “أعضاء المجلس الوطني لحزب الاستقلال، وهم يعتزون بصلابة ووحدة الحزب، وصمود المناضلات والمناضلين في مواجهة جميع محاولات الاستهداف، وهم يستحضرون الظروف الدقيقة التي تمر منها بلادنا على كافة المستويات السياسية والاجتماعية و الاقتصادية، يؤكدون حرص الاستقلاليات والاستقلاليين على بذل ما يجب من جهود للمساهمة في مواجهة هذه الظروف والتحديات المترتبة عنها، ويعربون عن التفافهم وتعبئتهم وراء جلالة الملك محمد السادس نصره الله ، الذي قاد ولا زال يقود ركب الإصلاح بما يجب من إصرار وعزم، وقاطرة التنمية والبناء، وطبع بحكمته التجربة السياسية المغربية بتفردها وتميزها، معتبرين أن المسير لا يزال طويلا و شاقا يتطلب مزيدا من تكثيف الجهود وتقديم التضحيات اللازمة بما يكفل ويضمن مواجهات التحديات والتفرغ بالكامل لبحث سبل تحسين الأوضاع الاجتماعية للمواطنين كافة “.
وأشار البلاغ إلى تشكيل لجنة مكونة من ولد الرشيد والسوسي، وبعمر تغوان، لاستكمال مشاورات تشكيل الحكومة مع بنكيران، وأخبر البلاغ تراجع الأمين العام شباط عن المشاركة وتمثيل الحزب في المشاورات، كما أعلن البلاغ تشكيل لجنة أخرى مشكلة من مضيان والكيحل والبقالي، سيفوض لها شباط بعضاً من اختصاصاته إلى حين انعقاد المؤتمر المقبل، الذي سينعقد في شهر مارس.
من جهة أخرى، أوصى المجلس الوطني، بإحالة كل من توفيق حجيرة وهو رئيس المجلس الوطني وكريم غلاب وياسمينة بادو على لجنة “التأديب والتحكيم”، بسبب مواقفهم على ما صرح به شباط.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.