ايقونة بريس

مندوبية السجون تكذب المحامي زيان، وتفتح تحقيق في إدعاءاته

ايقونة بريس الرباط

 

أصدرت مندوبية السجون بلاغ، تتهم فيه المحامي زيان باستغلال صفته المهنية من أجل القيام بتصرفات منافية لقواعد وأخلاق المهنة، ونشر ادعاءات باطلة مع إعطاء الانطباع لدى الرأي العام بمخادعة إدارة المؤسسة، وذلك في علاقة بما أدلى به المحامي بخصوص وثائق ادعى في تسجيل سمعي بصري منشور ببعض المواقع عل مواقع التواصل الاجتماعي، أنه تسلمها من النزيل ناصر الزفزافي.

وأضاف بلاغ المندوبية، أنها اضطلعت بواجبها القانوني كاملا فيما يخص تفتيش النزيل المعني حين دخوله إلى قاعة المخابرة وعند خروجه منها، وكذا القيام بكل إجراءات المراقبة التي تقتضيها سلامة النزلاء والأشخاص وأمن المؤسسة، وذلك وفقا للمادة 68 من القانون رقم 23-98 المتعلق بتنظيم وتسيير المؤسسات السجنية.

وقالت المندوبية أن القيادي بحراك الريف، ناصر الزفزافي نفى بشكل قاطع في تصريح مكتوب كل الادعاءات الصادرة عن المحامي محمد زيان، بما في ذلك ادعاءه تسلم رسالة من المعتقل.

وأشار البلاغ إلى أن إدارة السجن، ستكون مضطرة إلى منعه من التواصل مع نزلاء المؤسسة كما أنها  ستتقدم لدى الجهة القضائية المختصة بطلب فتح تحقيق في الادعاءات المذكورة والتحقق من المصدر الفعلي للوثائق المنشورة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉