#مقاطعون: هل تؤثر مقاطعة العلامات التجارية الثلاث على أسعار أسهمها في البورصة ؟

©إيكون بريس: الدار البيضاء

بعد مقاطعة العلامات التجارية الاستهلاكية الثلاث، تبرز عدة تساؤلات حول قيمة هذه العلامات التجارية في البورصة، وهل هناك صلة بين الاتجاه الهبوطي لأسعار أسهمها في البورصة وحركة #المقاطعة الشعبية.

خلال مداولات يوم الأربعاء، 2 مايو، ارتفع سعر شركة Afriquia Gas بنسبة 3٪ ليصل إلى 3،196.00 درهمًا. منطقيا، بينما عرفت تراجعا كبيرا خلال مداولات يوم الاثنين الماضي. في الواقع، سيكون من الخطأ أن نعتبر هذه المداولة منطقية سواء ارتفاع يوم الأربعاء أو انخفاض يوم الاثنين ليس لهما أي إقناع منطقي في البورصة..
لأن صعود يوم الأربعاء 2 مايو هو نتيجة تبادل 7 أسهم فقط!

معاملات اليوم 3 مايو : تأثر كبير :

من جانبهما، لم تواجه Centrale Danone و Oulmes أي معاملات في سوق المبادلات المالية بالبورصة.
في نهاية مداولات يوم الاثنين، 30 أبريل 2018، سجلت Afriquia Gas و Centrale Danone انخفاضاً بنسبة 5.97٪ و 5.69٪ على التوالي، بعد أيام قليلة من بدء حركة المقاطعة.

ﮐﺎن ﺣﺟم اﻷﺳﮭم اﻟﻣﺗداوﻟﺔ ﺑﻌﯾدًا ﻋن اﻷھﻣﯾﺔ: ﻓﻘد ﺗم ﺗﻐﯾﯾر ﺛﻼﺛﺔ أﺳﮭم ﻓﻘط ﻣن أﺳﮭم Afriquia Gaz، وﺗم ﺗﺑﺎدل ﺳﮭم واﺣد ﻓﻘط ﻣن Centrale Danone.
تجدر الإشارة إلى أن قيمة Oulmès لم تتاجر في البورصة خلال الجلسة المذكورة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.