مظاهرة واحتجاج: بغينا فلوسنا

©أيقونة بريس: الدار البيضاء //

 

04 فبراير 2019 التحديث في 21: 22 //

تظاهر في الدار البيضاء نهاية الأسبوع العديد من الناس أمام منزل سعد الدين بنهيمة، أحد المساهمين في الشركة القابضة Maprenvest ، صاحبة شركة Treize Huit ، العقارية،

وتأتي هذه التظاهرة الاحتجاجية ضمن سلسلة الوقفات والتظاهرات الاحتجاجية منذ عدة أشهر التي تعبّر عن غضب مئات العائلات التي قامت بحجز مسبق لشراء منزل في مشروع الدار البيضاء الذي يحمل اسم : “بارك بوسكورة”.
التظاهرة تحوّلت إلى اعتصام أمام المكتب التجاري الذي يسهر على التسويق والإشهار والبيع ، هذا المشروع الذي كانت الشركة قدمته عند إطلاقه باعتباره واحدًا من أهم المشاريع السكنية الرفيعة المستوى والجودة في المغرب، إلا أنه حاليا مهجور تماما من العمّال بعد أن توقفت به الأشغال.
منذ عام 2013 تم بيع كل المشروع الموجود بحي سيدي معروف جنوب الدار البيضاء، ولم يتم إنجاز سوى أقل من الثلث، وهكذا تحوّل إلى كارثة عقارية لمجموعة Maprenvest .
أما الإجراءات القانونية في محاكم الدار البيضاء التي قام بها أزيد من 1000 مواطن متضرر من هذا المشروع، ما زالت بلا صدور حكم نهائي، حيث تم الإعلان عن إفلاس الشركة ومروجيها للبنوك، بما في ذلك بنك التجاري – وفا ، الذي كان أول رهن عقاري مرهون به .
ولهذه الأسباب قررت التنسيقية التي تكوّنت من المتضررين أن ترفع من الحملات الاحتجاجية والوقفات والاعتصامات، والتعريف بقضيتهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

Print Friendly, PDF & Email