كأس محمد السادس الدولية للكراطي (13): مصر تفوز ب 10 ميداليات وتتقدم على المغرب وايطاليا أمام جمهور غفير وتنظيم احترافي

ايقونة بريس : الرباط//
أحرزت مصر، الأحد، لقب الدورة الثالثة عشرة لكأس محمد السادس الدولية للكراطي، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية  على مدى ثلاثة أيام بالقاعة المغطاة للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.


فاز الكاراتي المصري بلقب النسخة ال13 ، متفوقا بذلك في الترتيب النهائي كلا من المغرب وإيطاليا وأذربيجان. وهذه هي المرة الأولى في 9 سنوات يتجاوز المغرب في المركز الأول فريق مشارك آخر، مع العلم أن هذا العام يتزامن مع دمج هذه الكأس في البرنامج الدولي المرموق لبطولة K1 الممتازة. –
وشارك ما لا يقل عن 47 بلدا في منافسات ال13 من كأس محمد السادس للكاراتي، والتي كانت ناجحة بامتياز على كافة المستويات، والتي تميزت بحضور رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه (WKF) السيد Ontonio Espinos ، مع شخصيات أخرى من عالم الرياضة. وحضر هؤلاء الضيوف المتميزين في جميع المباريات النهائية التي جرت يوم الأحد أمام جمهور غفير جدا ملأ قاعة مجمع الأمير مولاي عبدالله بالرباط.
ثلاثة وثلاثين مشاركا من المغرب اعتبرت نتائجهم ” إيجابية ” ووصفها المدير التقني الوطني حسان فاكاك بالمشاركة الناجحة بالمقارنة مع وجود مشاركين لهم مستوى عالمي وأبطال ذات الشهرة العالمية مثل بطل العالم خمس مرات، من أذربيجان: أغاييف Rafaels.
كان الجو كئيبا يوم السبت بعد هزيمة مفاجئة في الدور نصف النهائي من اللاعب المصنف رقم 1 وطنيا، أشرف أوشن (84 كلغ)، بطل العالم للناشئين في عام 2015 والمركز الثاني كبار في بطولة العالم 2016. الهزيمة كانت قاسية وخاصة أنها ناتجة عن الأخطاء الفنية عندما كان أشرف متقدما بحصة 4-1. لكنه تاون وارتكب عدة أخطاء مما أعطاه الفوز بالميدالية البرونزية.
ورغم هذا الحدث استطاعت الشابة المتألقة الصاعدة: نجلاء قرشالي ، أن تشعل الحماس في القاعة المغطاة بين الجماهير في مباراة النهاية وزن ( – 61 كلغ) ضد البطلة الصينية Xin Xiaoyan، وفازت المغربية بمساندة الجمهور. وارتفع هذا الحماس في منافسات ” كاطا ” الخاصة بالفرق التي تألق فيها المغاربة بشكل ناجح، وفازوا بالمركز الأول على مستوى الذكور والإناث، ونذكر هنا الثلاثي: لمياء برطالي – آية الناصري – سناء أكلمان ، هذا الثلاثي الذي فاز على ممثلات تركيا ، كما فاز الذكور وبتفوق عالي : محمد هاني – حاكيمي عدنان – بلال بلقاسم ، على لاعبي الجزائر، محققين نفس الإنجاز الرائع الذي حصلوا عليه في هولندة بمدينة روطردام خلال المرحلة ال 2 من البطولة .
وفي النهاية فازت مصر بمجموع 10 ميدالية، أغلبها من الذهب، تليها المغرب ب 13 ميدالية (4 ذهبية)، ايطاليا (2 ذهبية) وأذربيجان (2 ذهبية). المملكة العربية السعودية التي كان احتلت المرتبة الثانية في البطولة السابقة العام الماضي، اكتفت هذا العام بالمركز(6 )، تليها الصين المركز (7). ويأمل المغاربة أن يحققوا نتائج أفضل في / Leipzig (ألمانيا) والتي هي المرحلة الخامسة والأخيرة من هذه الجائزة الكبرى للاتحاد الدولي WKF.

المنتخب المغربي حصل على 13 ميدالية واحتل المركز الثاني في الترتيب العام للميداليات:

  • ذهبية نجلاء قرشالي في وزن 61- كلغ تباري
  • ذهبية محمد الهاني في فردي الكاطا
  • ذهبية فريق الرجال (الهاني، بنقاسم و الحاكيمي) في الكاطا
  • ذهبية فريق السيدات (برطالي، الناصيري و أڭلمام) في الكاطا
  • فضية بلال بنقاسم في فردي الكاطا
  • برونزية إبتسام سعديني في وزن 61- كلغ تباري
  • برونزية فاطمة الزهراء الرابي في وزن 68- كلغ تباري
  • برونزية عدنان الحاكيمي في فردي الكاطا
  • برونزية أيمن تكزيمة في وزن 60- كلغ تباري
  • برونزية زكرياء أيوب في وزن 67- كلغ تباري
  • برونزية أحمد حامي في وزن 75- كلغ تباري
  • برونزية أشرف أوشن في وزن 84+ كلغ تباري
  • برونزية فريق الرجال لعصبة الشمال- الشرق (الشعري، تنوش و الزعراوي) في الكاطا

 

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.