قرعه دوري أبطال أوروبا: الحظ يجري وراء برشلونة و ريال مدريد و مانشستر سيتي

© أيقونة بريس: بدر بنعلي//
أفرزت قرعة دور 16 من منافسات #قرعه_دوري_أبطال_أوروبا التي سحبت اليوم في سويسرة الكثير من الإثارة عقب اصطدام كبار أوروبا ببعضهم البعض في هذا الدور الحاسم.


ويمكن القول إن القرعة قدمت هدية ” الحظ ” لكل من مانشستر سيتي وبرشلونة وريال مدريد، إذ سيواجهون الفرق الأقل استقطابا للأضواء. في المقابل، قدمت لفريق ليفربول، وصيف الموسم الماضي مواجهة جد قوية .
موعد هذه المباريات سيكون أيام 12/13/19/20 فبراير المقبل ومباريات الإياب ستقام أيام 5/6/12/13 مارس المقبل.
الإحصائيات بين ليفربول وبايرن ميونخ : لكل فريق ١١ لقبا قاريا، وتواجهوا خمس مرات رسميا، ومن أهم المواجهات نذكر ، بايرن اخرج ليفربول من كاس الكؤوس الأوروبية عام 1971 تعادل ذهابا 0/0 وفاز إيابا 1/3 لكنه لم يحقق اللقب.
ليفربول أخرج بايرن ميونخ من نصف نهائي دوري الأبطال عام 1981 بالتعادل ذهابا 0/0 وإيابا 1/1 وتأهل بسبب الهدف في ملعب البايرن وحقق دوري الأبطال على حساب ريال مدريد.
آخر لقاء جمع بايرن ميونيخ وليفربول كان في نهائي السوبر الأوروبي 2001 في موناكو، وانتهى بفوز ليفربول 3-2.
ريال مدريد – أجاكس:
تمكن ريال مدريد من الفوز على أياكس في آخر 6 مباريات جمعتهما، وسجل خلالها 20 هدفاً. لكن فريق أجاكس يتميز حاليا بمستواه الفني الجماعي وبلاعبين موهوبين ومن أبرز نقط القوة لفريق أجاكس هي الهجمات المرتدة، خاصة مع وجود لاعبين أمثال تاديتش وحكيم زياش ولاعب صاحب رؤية رائعة مثل دي يونغ، حيث سجل الفريق 11 هدفا في دور المجموعات بدوري الأبطال.
وقد يسترجع أجاكس قوته على حساب ريال مدريد الذي يعيش حاليا بمستوى غير مستقر، وقد يسترجع مباراته التاريخية التي هزم فيها ريال مدريد سنة 1995 بملعب بيرنابيو بحصة 2-0 وقدم فيها استعراضا فنيا في كرة القدم اضطر الجمهور الإسباني بالوقوف والتصفيق على فريق أجاكس التي كان يقودها المدرب فان كال ، وأجاكس التي كانت تضم آنذاك الأخوين, Boer, و Blind والحارس Van der Sar و Litmanen, Kluivert, Finidi, Kanu .

رونالدو يعود لمدريد :
تمكن كريستيانو رونالدو من تسجيل 4 أهداف في 6 مباريات على أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال، بما في ذلك هاتريك في نصف نهائي 2017.
لكن من جهة أخرى أتلتيكو مدريد لم يخسر في آخر 9 مباريات له ضد الأندية الإيطالية (فاز 7- تعادل 2).
مورينيو أمام الشياطين:
عبّر فريق باريس عن ارتياحه لمواجهة مان يونايتد ، وبالمقابل المدرب مورينيو سيكون مضطرا للبحث عن أقوى الحلول لإرباك وتجميد أخطر مهاجمين في أوروبا : نايمار – كافاني – مبابي.

هذه هي كرة القدم:
للتذكير ريال مدريد كان في الموسم الماضي يحتل المركز 3 في البطولة وأقصى جوفنتوس صاحب المركز الأول في البطولة الإيطالية، كذلك روما الإيطالي كان يحتل المركز 3 أقصى برشلونة صاحب المركز 1 في البطولة الإسبانية.
عالم الكرة هكذا مجنون.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.