التعاضدية العامة للإدارات العمومية

(فيديو) مستجدات ملف التحرش الجنسي بالتعاضدية العامة لموظفي الادارت العمومية

ايقونة بريس - محمد المسير 

نظمت لجنة دعم المستخدمة “خديجة عبادي” في قضية التحرش الجنسي، ندوة صحفية لتقديم تطورات ملف التحرش الجنسي الذي تعرضت له المستخدمة من طرف رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية عبد المولى عبد المومني.

وقالت “خديجة العبادي” أنه على اثر هذه الواقعة تقدمت بشكاية لدى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالرباط معززة بتسجيل صوتي يؤكد تعرضها للتحرش الجنسي في مكان العمل من طرف رئيس التعاضدية، وإضافة انه بعد استئنافها العمل تعرضت لاستفزازات ومضايقات عرضتها لانهيار عصبي خاصة أنها كانت لازالت تتابع علاجا نفسيا بسبب واقعة التحرش.

وقال “إبراهيم ميسور” عن هيئة الدفاع أنهم تفاجئوا بإصدار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط لقرار ضم الشكاية المتعلقة بالتحرش الجنسي للشكاية المتعلقة بالاحتجاز وعدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر دون فتح التحقيق في الشكاية الثانية وحفظها، هذا واعتبرت اللجنة أن قرار الحفظ جانب الصواب ولم يحقق العدالة والإنصاف.

وقد أثرت عملية حفظ الشاكيتين على نفسية ضحية التحرش مما دفعها للقيام بمحاولة انتحار كادت أن تؤدي بحياتها بتاريخ 22 اكتوبر 2018.

وقال “إبراهيم ميسور” عضو هيئة الدفاع أنه بعد التوصل بنسخة من قرار الحفظ تبن أن محضر تفريغ التسجيل الصوتي الذي يتبت واقعة التحرش والمنجز من طرف مفوض قضائي غير موجود ضمن مرفقات الشكاية مما دفع اللجنة الى مراسلة رئيس النيابة العامة من أجل إعمال اختصاصاته لتحقيق الإنصاف والعدالة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع  المدني وحقوق الإنسان ( تفاصيل السيرة الذاتية)