فيديو:” لارام” توضح حادثة تصادم طائرة مغربية وأخرى تركية بمطار اسطنبول

©أيقونة بريس : الرباط//
نشرت وسائل الإعلام التركية. وقائع حادثة طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الملكية المغربية ( RAM ) واحتكاكها بطائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية التركية بعد هبوطها في مطار أتاتورك باسطنبول.                                                                                 

وتسبب الحادث في إلحاق أضرار بطائرة بوينغ 787 (CN-RGT) المغربية، بعد أن صدمت الجانب الخلفي لطائرة بوينغ 777 (TC-JJZ) تابعة للخطوط الجوية التركية، التي كانت راسية في مكان الطائرات.

وخلف الحادث تضرر الجناح الأيمن للطائرة المغربية، وكما تضررت الطائرة التابعة للطيران التركي وهي طائرة بوينغ 777 (TC-JJZ).

وفي توضيح على الحادث خرجت إدارة ( RAM ) ببيان تشرح فيه ما حصل:
كانت الطائرة نوع B-787 تقوم يوم الخميس بالرحلة AT 911 التي تربط اسطنبول بالدار البيضاء على متنها 269 راكبًا. أثناء سير الطائرة إلى مدرج إقلاع مطار أتاتورك ، وقع تصادم طفيف بين الجناح الأيمن للطائرة وبين ذيل طائرة الخطوط الجوية التركية. وأضاف البيان أنه، في نهاية هذا الحادث الذي تسبب فقط بعض الأضرار المادية ، نزل الركاب. الذين تكلفت بدعمهم الشركة من خلال توفير الطعام والنقل البري والإقامة. وقد خصصت الشركة طائرة أخرى لنقل الركاب إلى الدار البيضاء.

بالإضافة إلى ذلك ، تم إجراء تحقيق لتوضيح ظروف هذا الحادث وتحديد المسؤوليات.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.