(فيديو) رغم اعتذاره مغاربة في السعودية يستعدون لرفع قضية ضد الكوميدي الذي سخر من المغربيات

ايقونة بريس:
قام رواد ونشطاء وسائل التواصل الاجتماعي بشن حملة واسعة ضد الكوميدي السعودي الذي أساء للمرأة المغربية في شريط فيديو اعتبره من الفن الساخر حسب رأيه وفهمه للفن.   


ومن بين ردود الفعل التي يقوم بها هؤلاء النشطاء هي توجيه منشورات تحمل صورا وفيديو للمرأة المغربية التي تعمل بشرف وفي جميع القطاعات والمهن حتى الصعبة التي هي من اختصاص الرجال، كما نشر البعض صورا واشرطه فيديو لمغربيات يشتغلن في أرقى الشركات العالمية ومؤسسات الدولة في دول أوروبية وفي أمريكا ومنها الشركة العملاقة ” نازا ”
كما قام أصحاب هذه الحملة بالإعلان عن توكيل محامي سعودي لرفع قضية قضائية وأوضح مراد اليعقوبي المقيم بمدينة جدة أنه مع بعض المغاربة اجتمعوا مع المحامي :

%d9%85%d8%ba%d8%a7%d8%b1%d8%a8%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a9-2
وخلصوا بالاجتماع إلى الاتفاق على عدة نقط منها عدم استعمال عارضة وجمع التوقيعات للتعبير عن الاحتجاج، لأن القانون السعودي لا يعترف بهذا الشكل أو طريقة الاحتجاج، ولهذا المطلوب اتخاذ المسطرة الإدارية المعمول بها حسب القانون السعودي والتي تعتمد على توكيل محامي معترف به في المحاكم السعودية وعلى الجميع أن يرسلوا رسالة التوكيل مباشرة للمحامي غبر البريد الالكتروني او الواتساب، وبذلك سيقوم المحامي برفع قضية إلى الجهات المسؤولة وهي : المحكمة الشرعية، ثم إمارة الرياض، ثم الديوان الملكي.
وأوضح أصحاب هذه الحملة والفريق الذي اجتمع مع المحامي أن التوكيل لا يتطلب أي شيء سوى التوقيع بخط اليد فقط حتى يشرع المحامي في الإجراءات.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.