العدالة والتنمية

عاجل:”البيجيدي”يفك ارتباطه ب”شكاوة” ويستعد لمقاضاته

ايقونة بريس - متابعة
أصدر حزب العدالة والتنمية قرارا في حق رئيس جماعة الحدادةعلال شكاوة يقضي بتجميد عضويته من الحزب، وإحالة ملفه على أنظار اللجنة التأديبية في أفق إقالته وفق الإجراءات المسطرية الجاري بها العمل لدى الحزب.                             
 

 
ويرجع قرار التجميد في أفق إقالته نهائيا من حزب العدالة والتنمية، حسب البلاغ، إلى التصرفات غير المقبولة، “حيث أقدم الرئيس على فك التحالف الذي تم الاتفاق عليه عقب الانتخابات الجماعية لسنة 2015 و التنسيق مع أحزاب المعارضة وعلى رأسهمحميد السعداوي الرئيس السابق الذي أصبح هو الآمر والناهي داخل جماعة الحدادة، بالإضافة إلى تجاهله وعدم التزامه بالقرارات الصادرة عن الحزب والتصرف حسب هواه”، حسب ما جاء في البلاغ.
 
وأفادت مصادر مطلعة أن قيادة الحزب على المستوى المركزي بعد اطلاعها على خروقات الرئيس شكاوة وعشوائيته في التسيير وتدبير الجماعة، تبرأت منه واعتبرت أن ما يقوم به يتنافى مع أخلاقيات وتوجهات الحزب، وأنها سترد الاعتبار لجماعة الحدادة التي وضعت ثقتها في هذا الحزب وصوتت عليه بكثافة عن طريق طرده من الحزب ومتابعته لدى القضاء، والعمل على تلبية جميع متطلبات ساكنة جماعة الحدادة من إنارة عمومية ونقل مدرسي ومرافق رياضية وغيرها من المتطلبات، وذلك في إطار أغلبية متماسكة تضع مصلحة جماعة الحدادة فوق كل اعتبار .
 
Print Friendly, PDF & Email
Author profile

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع  المدني وحقوق الإنسان ( تفاصيل السيرة الذاتية)