طنجة: شركة Jtekt تعطي الانطلاقة لبناء مصنعها الأول في “مدينة طنجة السيارات”

©أيقونة بريس: طنجة
ستقوم شركة JTEKT أوروبا بتأسيس وحدة إنتاج في المغرب، وتمت المراسيم الأولى لتنفيذ هذا المشروع في المغرب بإعطاء الانطلاقة لبناء مصنعه الأول في “مدينة طنجة للسيارات” ( Tanger Automobile City)                      

بحضور مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي ، وتيتسو أغاتا ( Tetsuo Agata)، رئيس JTEKT ، وفؤاد بريني، رئيس مجلس الإشراف على وكالة “طنجة المتوسط – TangerMed” .
للتذكير كانت شركة JTEKT أوروبا أعلنت في 28 يونيو الماضي عن نيتها في إنشاء موقع إنتاج في طنجة. وستنتج شركة JTEKT Automotive المغرب مكوّنات وتجميع أنظمة توجيه كهربائية في مصنع مساحته 11000 متر مربع، والذي سيكون في المنطقة الحرة لمدينة طنجة للسيارات. الاستثمار الأولي يمثل 15 مليون يورو. والمشروع الصناعي هذا يحتاج في البداية إلى توظيف ما يصل إلى 200 شخص في المصنع.
وفي تصريح لرئيس JTEKT أوروبا قال : ” “هذا المصنع هو بوابة كبيرة لأسواق أفريقيا والشرق الأوسط ، حيث سيزيد في ارتفاع النمو لدينا”
وتقرر أن يبدأ الإنتاج في المصنع الجديد بطنجة في عام 2020 بقدرة سنوية تبلغ 300،000 نظام لتوجيه الطاقة الكهربائية للمصانع المحلية لمصنّعي السيارات العالميين. وسيضم المصنع الذي تبلغ مساحته 11.300 متر مربع، خطوط إنتاج لشركة فوجي أوتوتيك المغرب ، وهي شركة تابعة لشركة JTEKT التي تنتج أعمدة توجيه ( direction assistée).

للتذكير شركة JTEKT أوروبا هي فرع من الشركة المصنعة للمعدات اليابانية JTEKT. يقع المقر الأوروبي في مدينة ليون الفرنسية، فضلاً عن مركز للبحث والتطوير يعمل فيه 550 شخصًا. وحقق الفرع الأوروبي ربحا تجاريا قدره 1.6 مليار يورو في عام 2016.
كما أن شركة JTEKT تابعة لمجموعة تويوتا- Toyota، وهي مدرجة في بورصة طوكيو ،

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.