صناعة الأدوية بالمغرب: الفروع متعددة الجنسيات الأعضاء في LEMM لا تعتزم مغادرة المغرب

ايقونة بريس: الرباط //
بعد أن راجت أخبار حول عزم العديد من المختبرات الخارجية نقل نشاطها خارج المغرب والتي لا تمس النشاط الإداري فحسب ولكن تمس مباشرة تقريبا 2500 من مناصب الشغل من اليد العاملة المغربية، من مختلف المستويات.
بعد هذا جاء رد توضيحي يقول :                                                                                                          

“جميع الفروع متعددة الجنسيات في قطاع الصناعات الدوائية لا تعتزم مغادرة مغادرة المغرب، والشركات الأعضاء 19 جمعية LEMM (شركات الدواء في المغرب)، المسماة سابقا MIS (المغرب الابتكار والصحة) مصرون على البقاء والاستمرار في العمل بالمغرب.”
وأكد أحد الأعضاء أن مجموعة 19 الأعضاء في LEMM يبحثون باستمرار عن بيئة اقتصادية واجتماعية وتنظيمية مواتية لتوجيه استثماراتهم، لا سيما في R & D.
وأضاف أن المغرب لا يزال المنطقة الأكثر جاذبية في المنطقة من حيث شؤون العمل التجاري، والكفاءة في اليد العاملة والموقع الاستراتيجي، والاستقرار السياسي.
ويعتبر المغرب حاليا منصة تصدير للإنتاج المحلي والخبرات الخاصة بالصناعة الدوائية في القارة الأفريقية.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.