شركة الحليب Centrale Danone تكشف عن الخسائر الفادحة المرتبطة بالمقاطعة

©أيقونة بريس: : الدار البيضاء//
تستمر الخسارة المالية في Centrale Danone حيث تعرف الشركة منذ بداية حركة المقاطعة في 20 أبريل تراجعا كبيرا في نشاطها التجاري، وتأكد هذا وفقا لبيان الصادر عن الشركة بتاريخ 27 نوفمبر 2018.               

وحسب التوقعات التي جاءت في تقارير شركة الحليب والألبان العملاقة ، فإن انخفاضا بنسبة 25 ٪ إلى 30 ٪ من حجم الأعمال للسنة المالية 2018 ، ونتيجة صافية سلبية بخسارة تصل إلى حوالي -500 مليون درهم.
في المقابل، كان صافي دخل الشركة 115 مليون درهم في العام السابق.
وعلى الرغم من هذا الوضع المتوتر، فإن الشركة “مازالت مفعمة لتنفيذ استراتيجيتها لوضع نموذج عادل ومستدام للحليب المبستر الطازج” ، كما قالت في البيان.
في هذه الأثناء، “لا تزال الشركة تركز على السيطرة على تكاليفها للتخفيف من آثار المقاطعة”.
تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من انخفاض سعر الحليب، فإن نموذج العمل الجديد للشركة لم يستقر بعد. في سبتمبر 2018 ، أصر إيمانويل فابر ، الرئيس التنفيذي للشركة خلال زيارته للدار البيضاء ، على أن تعطيل النموذج الاقتصادي ، والذي سيجعل عملية تخفيض الأسعار مستدامة ، لن يكون قابلاً للتطبيق إلا إذا عادت أحجام المبيعات. في “ما قبل المقاطعة”.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.