سلا : الساكنون تحت الحفرة

©ٍ أيقونة بريس : تصوير : مبارك اكرام //

في حالة عدم وجود عقد اجتماعي حقيقي ، إلى أي مدى يكون عنف الدولة الشرعي مشروعًا حتى لو كانت أجمل دولة في العالم تحاول إخفاء التعسف من خلال الإعلان عن الشعارات؟


“استثناء مغربي “لا يخدع أحدا بعد الآن.
الواقع من مدينة سلا ، منطقة قوس القنيطرة أو قوس باب سبتة، المنطقة كانت معروفة بعدد كبير من الأراضي الصغيرة الفلاحية، تحمل اسم ” السواني ” ، احتلها العقار وانتشرت بها البنايات ، ولكن هذه السانية ظلت قائمة ، بأهلها في ظروف لا يقبلها القرن 21 وتتخطاها الشعارات الرسمية.

تعليق الصورة : في الصورة حفرة كبيرة يظهر بها كوخ صغير هو السكن الرئيسي لبعض البشر يعتبرون مواطنون مغاربة من واجباتهم الوطنية المشاركة في الانتخابات للتصويت على برلمان وحكومة لا تعترف بهم.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.