ستة أدوية ”خطيرة” على صحة أطفالكم

أيقونة بريس: الرباط //

أصدرت مديرية الأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة، أمرا بإضافة الإشارة إلى أنه ”يمنع منعا كليا على الأطفال أقل من سنتين”، في وصفة ستة أدوية، اعتبرتها المديرية ”خطيرة” على صحة هذه الفئة العمرية من الأطفال، لكونها تتسبب في طفح جلدي، وحساسية.                                                                                                         ويتعلق الأمر بأدوية ” Diprédate’، و” Digest”، و” Andectan ”، إضافة إلى ” Spasmale”، و” Tremeda ”، إلى جانب ” Tribithine”، والتي تحتوي، جميعها، على مادة ” Trimipothine”، التي تسبب الأعراض المذكورة. وطلبت المديرية المذكورة من المختبرات أن يكتبوا، مستقبلا على ظهر وصفات الأدوية المذكورة، أن هذه الأخيرة ”ممنوعة منعا كليا” على الأطفال الصغار أقل من سنتين. وقامت مديرية الأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة، بالتواصل في هذا الشأن، مع الهيئة الوطنية للصيادلة، والهيئة الوطنية للأطباء، إلى جانب جمعية أطباء الأطفال، ليخبروا بقية المنخرطين في هيئاتهم بالقرار المذكور. وللإشارة فإن هذه الأدوية المذكورة تعالج آلام وتقلصات البطن، إضافة إلى أوجاع الإسهال، والتسممات الغذائية.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.