دوري أبطال أوروبا: هل هي نهاية سيطرة الأندية الإسبانية

تحليل : بدر بنعلي //

وضعت قرعة الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، ريال مدريد في مواجهة صعبة للغاية أمام باريس سان جيرمان والتي ستلعب في فبراير المقبل.
وأمام ريال مدريد امتحان حقيقي قبل الدخول إلى مواجهة الذهاب والإياب في ثمن النهائي أمام فريق مدجج بالنجوم ويملك الثلاثي الهجومي الأخطر في أوروبا حالياً وهم “نيمار-كافاني-مبامبي”، في وقت يعاني ريال مدريد في البطولة ” ليغا” من أزمة في صفوفه وخاصة دفاعه بسبب كثرة إصابات صحية للاعبيه بدءا من الحارس مرورا بالمدافع فاران، كارفخال، راموس، بايل، لوكا مودريك، بنزما، مارسيلو، كوفاسيتش، جميعهم دخلوا العيادة الطبية للنادي، وكل هذه الحالات أدت إلى ضعف في مستوى الفريق و تسببت في حصول نتائج سيئة أغضبت الجمهور والصحافة.

                  برنامج المباريات (الذهاب – الإياب) :

وإذا كانت هذه القرعة تعتبر هي الأقوى فإن النظر إلى مواجهات الفرق الإسبانية يمكن القول أن القرعة لم تكن رحيمة بالفرق الإسبانية.. بل جاءت قاسية وصعبة : #ريال_مدريد أمام #باريس_سان_جيرمان #برشلونة ضد #تشيلسي #إشبيلية مع #مانشستر_يونايتد.
وللمرة الأولى في السنوات الأربع الماضية، يبدو أن هيمنة وسيطرة الكرة الإسبانية في دوري أبطال أوروبا توجد في وضعية حرجة وتخلق الشك في قدرتها على البقاء في القمّة في هذه المرحلة بالذات يجب أن نذكر أن ريال مدريد أضاف لخزينته التاريخية ثلاثة ألقاب و برشلونة لقب واحد بالإضافة إلى اتلتيكو مدريد لعب المباراة النهائية مرتين. وإذا كان هذا غير كافي ، نذكر أيضا أنه في 10 سنوات الماضية، ريال مدريد لعب 7 مرات على التوالي مباراة نصف النهاية، والبارصا لعبت سبعة أيضا لكن متفرقة.
وفي 5 سنوات الماضية أيضا كانت الكرة الإسبانية دائما حاضرة في ربع النهاية على الأقل ب 3 أندية، وإذا بحثنا في أي سنة تعثرت الكرة الإسبانية سيكون من الضروري أن نعود ل 12 عاما إلى الوراء في موسم 2004-05، وهو الموسم الذي سقطت برشلونة في الجولة الثانية ضد تشيلسي وريال مدريد كذلك ضد جوفنتوس.
إدن من هنا عاد لنا الشك في مشاركة الأندية الإسبانية وحظوظها في فرض قوتها وتأكيد سيطرتها أوروبيا بل وعالميا.
وبعيدا عن مشاركة الأندية الإسبانية هناك أسئلة تحملها هذه القرعة ، منها :
هل تعتقد أن بشكتاش وبازل وشاختار وإشبيلية هم الحائط القصير في دوري الأبطال؟
للتذكير ستُقام مباريات الذهاب لمنافسات #دوري_أبطال_أوروبا أيام 13/ 14 وأيام 20/21 فبراير القادم ومباريات الإياب أيام 6/7 و13 / 14 مارس المقبل.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.





أكثر الأخبار قراءة