خطير : الأمن يلقي القبض على العفريت ويبحث على مختطفي فتاة من الطاكسي في قلب مراكش

ايقونة بريس : مراكش
رغم وجود عدد كبير من رجال الأمن في مدينة مراكش وتعزيزات متطورة من آليات تكنولوجية وفرتها المديرية العامة للأمن الوطني، لحراسة وحماية مدينة مراكش في هذا الشهر بمناسبات مؤتمر «كوب 22 ” وجميع المهرجانات التي تحتضنها المدينة .
تعرف مراكش نوعا من التحدي الذي ترفعه عصابات ” الكريساج ” ، حيث عرفت المدينة حالتين ارتفع صداهما إلى جميع الصحفيين الذين يقومون بتغطية المؤتمر، الذين يصل عددهم إلى 2000 من مختلف أنحاء العالم.
الحدث الأول ظهر في شريط فيديو صوّره أحد المارة لشابين على دراجة نارية يقومان بتنفيذ محاولة سرقة فاشلة لحقيبة فتاة بحي المسيرة بمقاطعة المنارة بمدينة مراكش. وفي زمن قصير تمكنت مصالح الأمن من اعتقال المجرمين بعد أن استعملت وسائل جد متطورة في التعرف عليهما ، الأمر يتعلق بشابين يقطنان بمنطقة المحاميد حيث يدعى أحدهما أنور والثاني معروف باسم ” العفريت ” ويقطن بنفس المنطقة.
والعملية الثانية كانت ليلة السبت /الأحد الماضية، تعرضت فتاة لعملية اختطاف، من داخل سيارة أجرة من الحجم الكبير، بشارع علال الفاسي، تحت التهديد بالسلاح الأبيض، من طرف شخصين يقترب عمرهما 20 سنة.
وحسب ما أدلى به صاحب سيارة الأجرة والضحية نفسها، ركبت الفتاة سيارة الأجرة، ثم صعد شخصان إلى السيارة، وقاموا بتهديد كل من السائق والفتاة، وأجبرا السائق على الاستمرار في السياقة تحت التهديد، إلى مقربة غابة صغيرة وقاما بإنزال الفتاة من السيارة لحملها إلى الغابة لكنها استطاعت الانفلات منهم والهروب إلى وسط الطريق وهي تصيح مطالبة النجدة من المارة حتى سقطت وأصيبت بكسر، وبتدخل الناس وتوقف السيارات هرب المجرمان داخل الغابة.
مصالح الأمن تقوم بكل التحريات لاعتقال المجرمين بعد السماع لشهادات وأقوال المتضررين .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.